الرئيسية » رئاسة هيئة الانتخابات : أنور بن حسن يوضح أسباب انسحابه

رئاسة هيئة الانتخابات : أنور بن حسن يوضح أسباب انسحابه

 

 

أعلن  امس الخميس 26 اكتوبر 2017 أنور بن حسن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنيابة  عن انسحابه من سباق رئاسة الهيئة.

و عن التفاصيل افاد انور بن حسين في تصريح “لانباء تونس” ان اسباب انسحابه من الانتخابات الرئاسية للهيئة تتمثل في التعطيل الذي شهدته الانتخابات البلدية من قبل عدة اطراف اضافة الى التجاذبات السياسية التي تسعى لضرب عمل الهيئة .

و  أضاف أنه انسحب نظرا للضغوطات التي أصبحت مسلطة عليه لطرد اطارات في هيئة الانتخابات نظرا لغلق الميزانية بعد توقف المسار الانتخابي و تأجيله الى مارس القادم .

و اشار الى انه اتخذ هذا القرار بسبب الاتهامات التي تتعرض لها هيئة الانتخابات في الاونة الاخيرة  من الخارج مشيرا الى انه سيفسح المجال لمن يمتلك قدرات في الإدارة الانتخابية لتولي هذا المنصب “.

و عبر عن استيائه من تعطيل الانتخابات البلدية و تأجيلها رغم أن الهيئة كانت قادرة و مستعدة لها من جميع النواحي حسب قوله .

مع الاشارة ان  مجلس نواب الشعب يعقد اليوم الجمعة  جلسة عامة لانتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، بعد أن فشل في ذلك في مناسبتين سابقتين.

و قد أعلن المجلس  في 13 اكتوبر الجاري عن قائمة المترشحين لرئاسة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتي ضمت أنيس الجربوعي وفاروق بوعسكر ومحمد التليلي منصري ونبيل عزيزي ونجلاء ابراهم ونبيل بفون وأنور بن حسن، الذي أعلن امس الخميس عن انسحابه من سباق رئاسة الهيئة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.