الرئيسية » تونس تشارك في مؤتمر “نساء الفرنكوفونية” برومانيا

تونس تشارك في مؤتمر “نساء الفرنكوفونية” برومانيا

تشارك نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، يومي 1 و2 نوفمبر 2017 في أشغال مؤتمر “نساء الفرنكوفونية” الذي سينعقد في العاصمة الرومانيّة بوخارست تحت شعار “نساء يتميّزن في مجالات الخلق والابتكار وريادة الأعمال والنمو والتنمية”.

وستتولى الوزيرة بالمناسبة استعراض تجربة تونس في مجال مقاومة جميع أشكال العنف ضد المرأة، خاصة على المستوى التشريعي والمؤسساتي.

كما سيكون للسيدة نزيهة العبيدي لقاءات تشاورية وزارية حيث ستلتقي على وجه الخصوص وزير الخارجية الروماني، “ثيودور مليسكانو”، ووزيرة العمل والعدالة الاجتماعية برومانيا، “أولجوتا فاسيليسكو”.

وسيمثل المؤتمر، التي ستجمع ما يقارب 450 مشاركا من نساء ورجال أعمال وممثلي المجتمع المدني والدول والحكومات الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية، موعدا للخوض في مسألة التشبيك وتباحث آليات المرافقة والتوعية، وذلك بهدف مزيد تعزيز حقوق المرأة، لاسيما في مجال مناهضة العنف المسلط ضد النساء وتعزيز استقلاليتهن الاقتصادية.

كما سيتناول المؤتمر ثلاث محاور أساسيّة وهي: حقوق النساء والنفاذ إلى سوق الشغل، الابتكار وريادة الأعمال، ونساء قياديّات في مجال الحوكمة الاقتصادية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.