الرئيسية » حادثة المرزوقي في المنستير : نقابة الصحفيين تحذر

حادثة المرزوقي في المنستير : نقابة الصحفيين تحذر

 

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بلاغا حول حادثة منع رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي من دخول مقر إذاعة “الرباط أف أم” الخاصة لاجراء حوار إذاعي مما اضطره إلى مغادرة المكان.

و اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين منع المرزوقي من التواصل مع وسيلة إعلام حرمانا واضحا للمواطن من الحق في إعلام حر وتعددي وفق مقتضيات الدستور التونسي، وتعبر عن استهجانها تصريحات الرئيس المدير العام لإذاعة “الرباط أف أم” في الوقت الذي كانت تنتظر منه أن يكون نصيرا لهذا الحق الدستوري ورافضا لما طال مؤسسته من حرمان من المعلومة ومساسا بمصادرها.

وتنبّه النقابة من محاولات المس من مكاسب الثورة التونسية وخاصة الحق في حرية التعبير والصحافة، وتذكّر أنهّ على السلطة التنفيذية وعلى رأسها رئيس الحكومة ووزير الداخلية تحمّل مسؤوليتها المباشرة في حماية هذه الحقوق.

وتحذّر من عودة أساليب الاستبداد و الممارسات الفاشية من بوابة استعمال وسائل الإعلام لتبرير انتهاكات حرية التعبير والصحافة.

و قد  افاد المرزوقي لوحدة السلامة المهنية التابعة لنقابة الصحفيين  ” تنقلت إلى مقر إذاعة “الرباط أف أم” بولاية المنستير بعد التنسيق مع الإذاعة ومكتبي الإعلامي من أجل إجراء حوار صحفي تفنيدا لعديد الاتهامات التي وجهت لي برفض إجراء حوارات صحفي مع مؤسسات إعلامية محلية” وأضاف لوحدة الرصد ” بعد انتهائي من الاجتماع الشعبي الذي نظمه حزب حراك تونس الإرادة بمعتمدية صيادة توجهت إلى الإذاعة ولكن ما راعني إلا تواجد عدد من المواطنين (قرابة 10 أشخاص) أمام مقر الإذاعة وقاموا بالتجمهر أمام سيارتي الشخصية واغلاق الطريق الرئيسي حاملين شعار “ديقاج”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.