الرئيسية » في إطار برنامج “رائدة”: وزارة المرأة تموّل 1733 مشروعا

في إطار برنامج “رائدة”: وزارة المرأة تموّل 1733 مشروعا

في إطار تنفيذ وزارة المرأة بالشراكة مع البنك التونسي للتضامن لبرنامج “رائدة” لدفع المبادرة النسائية، بلغ العدد الجملي للمشاريع المسندة الى حدود شهر اكتوبر حوالي 1733 مشروعًا بكلفة استثمار جُملية فاقت 11مليون دينار.


وقد شملت المشاريع المنجزة في إطار هذا البرنامج كافة ولايات الجمهورية مع التركيز أكثر على الجهات الداخلية والحدودية، وهي تُعنى بمجالات الصناعة والفلاحة والصناعات التقليدية والخدمات.

ويقوم هذا البرنامج على نشر ثقافة المبادرة الخاصة لدى النساء، وتكوينهن في إدارة المشاريع المنتجة، ومرافقة النساء صاحبات أفكار المشاريع وتوجيههن لإعداد مشاريعهن واحداثها، فضلا عن تمويل هذه المشاريع، ومرافقة ومتابعة المشاريع بعد احداثها قصد ضمان ديمومتها.

ويمكن للمرأة الراغبة في احداث مشروعها في مختلف أنحاء الجمهورية الاستفادة من القروض المسخّرة في إطار برنامج « رائدة » عبر خط التمويل المحدث من طرف وزارة المرأة والاسرة والطفولة والبنك التونسي للتضامن.

يُذكر أنّ هذا البرنامج قد انطلق يوم 12 أوت 2016 ببادرة من وزارة المرأة والاسرة والطفولة، ويهدف الى الرفع من تشغيلية النساء ودفع المبادرة الاقتصادية النسائية بتونس ومن المنتظر أن يُمكّن من إحداث 8000 مشروع إلى حدود سنة 2020.

وفي ما يلي خريطة توزيع المشاريع المسندة في إطار برنامج “رائدة” لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية حسب الولايات التي نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة المرأة والأسرة والطفولة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.