الرئيسية » صفاقس : العثور على مجسم للحبيب بورقيبة يعود انجازه لسنة 1978

صفاقس : العثور على مجسم للحبيب بورقيبة يعود انجازه لسنة 1978

 

 

تم اليوم العثور على تمثال الزعيم الوطني الحبيب بورقيبة في مستودع الطرقات لبلدية صفاقس يعود انجازه لسنة 1978 من طرف النحات الاجنبي “مرتان”.

و في هذا السياق افادت بلدية صفاقس انه و حفاظا على هذه الذاكرة التي لا تعترف بالانتماء السياسي او غيرها من الولاءات والجهويات التي يتم تداولها حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي، ستقوم بإعادة الاعتبار لهذا المجسم المصنوع من مادة النحاس والذي يعتبر رمزا من رموز تاريخ البلاد التونسية ابان الاستقلال .

و اشارت البلدية ان هذا التمثال تم العثور عليه في حالة يرثى لها و انه ملقى منذ 23 عاما في المستودع .

و يشار الى ان النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس الحالية ومنذ توليها مهامها في اعداد وتنفيذ برنامج لتجميل المفترقات الدائرية وسط المدينة تجسم لتاريخ الجهة على المدى القريب والبعيد وتحتفى بأبنائها ممن رسموا تاريخها النضالي على جميع الاصعدة الاجتماعية والوطنية وحتى الثقافية والرياضية.
وعلى هذا الاساس تم احداث مجسمات تهم مشاهير ابناء صفاقس كاللاعب الدولي “حمادي العقربي “والزعيمين الوطنيين “فرحات حشاد” و”الهادي شاكر” والمناضلة “مجيدة بوليلة ” وذلك في سياق سعي البلدية لتثمين تاريخ المدينة وتجسيمه في سياق فني وجمالي دون ان تتكبد أي مصاريف اضافية في تجسيم هذا المشروع الذي يموله حاليا عدد من ابناء جهة صفاقس الغيورين عليها والمتطوعين لفائدتها حسب بللاغ لبلدية صفاقس.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.