الرئيسية » بعد صدور الحكم ضده : هل غادر “البلجيكي” تونس نهائيا ؟

بعد صدور الحكم ضده : هل غادر “البلجيكي” تونس نهائيا ؟

قضت أمس الخميس 30 نوفمبر2017، المحكمة الابتدائية بنابل 8 اشهر سجنا مع تأجيل التنفيذ ضد  المتهم “البلجيكي” فليب تراس في قضية الحاوية من أجل إدخال سلاح محجر من الصنف الأول إلى تونس .

كما قضت بسجنه 6 أشهر مع تاجيل التنفيذ من أجل جلب الذخيرة للتراب التونسي دون ترخيص، .

و قضت بالحكم بسجن المتهمة الثانية لمياء لمدة ستة عشر يوما و تخطئتها بألفي دينار، من أجل مسك بضاعة غير خاضعة لفائدة إثبات المصدر، و سجن شخص  لمدة ستة أشهر و تخطئته بألفي دينار من أجل جلب سلاح.

و قد تمّ إدراج المتهمين ضمن التفتيش، خاصة و انهم لم يحضروا الجلسة مع الاشارة ان  النيابة العمومية سبق و أن أبقت عليهم في حالة سراح دون إصدار قرار يحجر سفرهم.و هو ما يرجح امكانية هروب المتهم البلجيكي و مغادرته نهائيا تونس .

يشار إلى أنه تم يوم 9 فيفري 2016، إيقاف رجل الأعمال البلجيكي فيليب رايس، على خلفية وجود كمية من الأسلحة من بينها رشاش كبير متطور ومسدسات وكمية هامة من الخراطيش في حاوية على ملكه تم حجزها بميناء رادس.

و تم أنذاك الاحتفاظ برجل الأعمال وشريكه الفرنسي وزوجته التونسية لمدة ستة أيام، ثم الافراج عنهم بنهاية المدة القانونية للايقاف التحفظى فى جرائم الحق العام، وإعادة ملف القضية المتعلقة بهم الى القضاء الجهوى بولاية نابل، بعد أن نفى القطب القضائي لمكافحة الارهاب شبهة الجريمة الإرهابية على المظنون فيهم.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.