الرئيسية » واشنطن: كرشيد ينظر في ملفّ استرجاع الأموال المنهوبة

واشنطن: كرشيد ينظر في ملفّ استرجاع الأموال المنهوبة

تنطلق اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017، أشغال الملتقى الدّولي حول استرجاع الأموال المنهوبة الذي ينعقد من 4 إلى 6 ديسمبر بواشنطن بحضور وفد تونسي هام يرأسه وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

وينظم هذا الملتقى كلّ من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدعم من المبادرة الخاصة باسترداد الأصول المنهوبة ، والتي تمثل شراكة بين مجموعة البنك الدّولي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

و يبحث هذا الملتقى الهام في عدّة مواضيع ذات أهمية قصوى على غرار تدارس سبل استرجاع الأموال بين الدّول المشاركة في هذا الملتقى ، ومسألة توظيف آلية المصادرة في استرجاع الأموال المنهوبة بالخارج ، وآليات ممارسة الدولة الطالبة ( تونس ) حقوقها على المال موضوع المصادرة ، والتباحث حول ايجاد استراتيجية جديدة تعتمد بالأساس على البحث والتقصي عن الأموال الموجودة بالخارج ، وتقديم المقترحات الكفيلة برفع الحواجز التي تعيق عملية استرجاع الأموال المنهوبة.

ويتضمن البرنامج جلسة عامة بحضور ممثلي كافة الدول المشاركة يلقي خلالها السيد مبروك كرشيد كلمة كممثل عن الدولة التونسية. كما يتضمن برنامج الملتقى لقاءات ثنائية بين الوفد التونسي و ممثلي بعد الدول المشاركة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.