الرئيسية » 8 و9 ديسمبر: لجنة مناهضة التعذيب في تونس تقدّم توصياتها

8 و9 ديسمبر: لجنة مناهضة التعذيب في تونس تقدّم توصياتها

تتولّى المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب تنظيم فعاليات إفتتاح واختتام المائدة المستديرة حول موضوع “من أجل التنفيذ الشامل والتشاركي لتوصيات لجنة مناهضة التعذيب في تونس”.

وستمّ تنظيم الافتتاح يوم الجمعة 8 ديسمبر على الساعة 10 صباحا، اما الاختتام سيكون يوم السبت 9 ديسمبر 2017 على الساعة 11.00 وذلك بنزل فينشي نزهة بيتش الحمامات (الشمالية) Vincci Nozha Beach.

ويهدف هذا اللقاء إلى خلق مساحة للنقاش بين العديد من ممثلي الوزارات والمجتمع المدني والهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب لمناقشة الوقاية من التعذيب ومكافحة الافلات من العقاب وجميع المسائل ذات الصلة خلال يوم ونصف في مجموعات عمل.

وسيشارك في الافتتاح نائب رئيس المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب مختار الطريفي، ورئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية توفيق بودربالة وممثلين عن الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب وهيئة الحقيقة والكرامة وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بمناهضة التعذيب في تونس.

اما الاختتام سيتضمّن ملخّصا عاما للنقاشات التي قام بها عبد الوهاب الهاني عضو لجنة مناهضة التعذيب، فضلا عن تصريحات وبيانات ختامية للكل من مهدي بن غربية الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان وممثلين عن الوزارات المعنية والهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب وهيئة الحقيقة والكرامة وممثلين مجلس نواب الشعب وذلك تحت إشراف مختارالطريفي، نائب رئيس المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.