الرئيسية » سفير الاتحاد الأوروبي: سنعمل على سحب تونس من قائمة الملاذات الضريبية

سفير الاتحاد الأوروبي: سنعمل على سحب تونس من قائمة الملاذات الضريبية

قال سفير الاتحاد الاوروبي في تونس باتريس برغاميني اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2017 انه يمكن ان يتمّ خلال شهر جانفي القادم قلب المعادلة وسحب تونس من القائمة السوداء للملاذات الضريبية.

واضاف في تصريح للاذاعة الوطنيّة، ان وزراء المالية للاتحاد الاوروبي قاموا باعداد قائمة سوداء للملاذات الضريبية تضمّ دولا لم تقدّم ما يثبت توجّهها نحو تحسين الشفافية الجبائية ومحاربة التّهرّب الضريبي من بينهم تونس.

وقال ان تونس ارسلت في وقت متأخر جدا (امس الاثنين) وثيقة تثبت تحسين تشريعاتها فيما يخصّ الجباية ومكافحة التهرّب الضريبي وهو ما حال دون اعتبارها والاطّلاع عليها خلال اجتماع وزراء المالية للاتحاد الاوروبي مما اسفر عن ادراجها بالقائمة السوداء.

وفي سياق متّصل اكّد سفير الاتحاد الاوروبي ان وزراء المالية للاتحاد يعقدون اجتماعهم الدوري بصفة شهرية ومن المتوقّع ان يتم خلال الاجتماع القادم في شهر جانفي 2018 اعتبار الوثيقة التي تقدّمت بها تونس وعليه فانه يمكن سحبها من القائمة.

وعن امكانية تاثير هذا التصنيف على التعاون بين تونس واوروبا، اوضح السفير ان هذا لن يكون له ايّ تداعيات سلبية ، مشيرا انه على تونس تقديم كل ما يفيد بانها تتجه نحو الشفافية في كل ما يخصّ الجباية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.