الرئيسية » الذكرى الـ7 للثورة : الطبوبي يؤكد على دعم المساعي لمقاومة الفساد

الذكرى الـ7 للثورة : الطبوبي يؤكد على دعم المساعي لمقاومة الفساد

بمناسة الاحتفال بالذكرى السابعة للثورة التونسية ,ألقى الامين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كلمة .

و في هذا الاطار اكد الطبوبي على تجديد الدعوة لإجراء الانتخابات البلدية في أقرب الآجال انتصارا للديمقراطية ووفاءا لشهداء ثورة الحرية والكرامة الاجتماعية.

و اكد مواصلة الاتحاد لدعم و مساندة كلّ المساعي الصادقة التي تعمل على مقاومة الفساد  و الوقوف  أمام كلّ محاولات توظيف هذه المساعي لغايات انتقاميةأو لتحويلها إلى مجرّد تصفيات حسابات مع الخصوم.. وسنناضل من أجل ارجاع

و أضاف قائلا :” نلتقي من جديد في هذه المدينة الرمز.. مدينة سيدي بوزيد الثائرة..مدينة الشهيد محمّد البوعزيزي مفجّر الشرارة الأولى لثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والذي يبقى رمز الثورة وشعلتها رغم كلّ المحاولات لطمس صورته في مسعى لتشويه الثورة وللتقليل من نضالات الجهة التي كان لها الفضل الأكبر في كسر شوكة الجبروت وتسلّط الدكتاتورية.
نلتقي اليوم.. لنقف في خشوع واجلال أوفياء.. أوفياء لدما الشهداء.. ولنترحّم على أرواحهم الطاهرة..
نلتقي اليوم لنستحضر تلك اللحظة التاريخية التي أشعل فيها محمّد البوعزيزي النار في جسده انتصارا لكرامته وتعبيرا عن رفضه لواقع القهر والاستبداد..
نلتقي لنستحضر بكامل الفخر والاعتزاز الاسهامات الجليلة والأدوار المتقدّمة والمشرّفةللإطارات النقابية للاتحاد العام التونسي للشغل بالجهة وبكامل جهات البلاد من أجل تحصين وتأطير وإسناد القوى المنتفضة على منظومة الاستبداد والفساد ولنستحضر على وجه الخصوص اسهامات المناضليْن النقابييْن والحقوقييْن الراحليْن “عليالزارعي” و”يوسف الصالحي” تغمّدهما الله برحمته الواسعة.
نلتقي اليوم لنستلهم من سخاء عطاءشهدائنا وجرحانا جميعا ومن شجاعة وثبات مواقفهم، لنستلهم القوّة والإرادة لاستكمال الاستحقاقات التي انتفضوا وضحّوا من أجلها.”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.