الرئيسية » البرلمان : جدل بين النواب بسبب تأجيل جلسة الاستماع لعبد الكريم العبيدي

البرلمان : جدل بين النواب بسبب تأجيل جلسة الاستماع لعبد الكريم العبيدي

قررت اليوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد المتورطة  في تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر تأجيل جلسة الاستماع لعبد الكريم العبيدي رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج الدولي و العميد هشام المدب المقررة اليوم  لمدة اسبوع .

و عن سبب التاجيل اتصلت أنباء تونس برئيسة اللجنة هالة عمران التي افادت ان غياب اغلبية النواب و عدم اكتمال النصاب في الجلسة و نظرا للاتهامات الخطيرة الموجهة لرئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج الدولي و لضمان الشفافية و التفاعل الايجابي تم اتخاذ هذا القرار .

و اشارت الى ان 4 نواب فقط حضروا في الموعد في حين ان بقية النواب حضروا بعد ساعة من انطلاق الجلسة مع الاشارة انه و حسب النظام الداخلي للمجلس فان الجلسة تتأجل في حالة تجاوز نصف ساعة تأخير عن الموعد المبرمج .

و حملت هالة عمران مسؤولية هذا التاجيل للنواب الغائبين و وصفتهم بالغير المسؤولين .

للاشارة فان الـ4 نواب الذين حضروا في الموعد هم منجي الرحوي , هالة عمران , و نائبين عن حركة النهضة .

في المقابل أكدت ليلى الشتاوي النائبة عن كتلة الحرة  لأنباء تونس أن قرار التأجيل كان متعمدا و ان هالة عمران تلقت اوامر من حزبي النهضة و النداء .و هو ما نفاه نائب رئيس اللجنة منجي الرحوي باعتبار انها لم تاتي في الموعد.

و اشارت الى ان هذه الجلسة كانت مقررة لتبييض عبد الكريم العبيدي مؤكدة انها قد اعدت ملف يدين هذا الاخير  بما نسبه له النقابي الامني عصام الدردوري .

و حملت مسؤولية التاجيل الى النهضة و النداء و الجبهة الشعبية قائلة : “هناك لخبطة في هذا الملف .”

من جهته افاد الصحبي بن فرج القيادي في حركة مشروع تونس انه تعذر عن الحضور لانه كان مسافرا .

وتتركب لجنة التحقيق البرلمانية حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر، والمتكونة من 22 نائبا، 7 منهم ينتمون لكتلة حركة النهضة و 6 نواب لكتلة نداء تونس و 1 من الجبهة الشعبية و 4 من حركة مشروع تونس و 4 من الاتحاد الوطني الحر .
و يشار الى انه تم تحديد جلسة استماع لرئيس فرقة حماية الطائرات السابق عبد الكريم العبيدي في مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري .

و جاء هذا بعد ان طلب العبيدي بتحديد جلسة استماع له من قبل لجنة التحقيق حول شبكات تسفير الشباب التونسي الى بؤر التوتر للادلاء بمعلومات .

و يشار الى ان العبيدي قد سجن في جانفي 2015 بتهم متعلقة بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي، يعتبره البعض من أخطر عناصر خلية الأمن الموازي، بل والمؤسس لها، كما عبرت مؤخرا عديد الأطراف عن خشيتها من تسميم هذا الشاهد أو القضاء عليه وهو العنصر المحوري المهم في قضايا الاغتيال والأمن الموازي.

عبد الكريم العبيدي الشهير بالحاج و المعروف بقربه من حركة النهضة ورد اسمه في جل ملفات القضايا الإرهابية والاغتيالات التي عرفتها البلاد بعد الثورة، كما أن هذا الأخير وحسب تصريحات لعدد من الأمنيين لعب دورا رئيسيا في تسهيل عبورالإرهابيين والقتاليين عبر المطار اضافة الى تدريب عدد هام من الشباب على استعمال الأسلحة في ثلاثة مراكز تابعة لوزارة الداخلية وتمرير حقائب من الأموال.

و.ق

البرلمان : جلسة استماع لعبد الكريم العبيدي الجمعة القادم (خاص)

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.