الرئيسية » الامارات تنتقد قرار منع طائراتها من دخول المطارات التونسية

الامارات تنتقد قرار منع طائراتها من دخول المطارات التونسية

 

لقى قرار وزارة النقل المتمثل في تعليق رحلات طيران الامارات من و الى تونس موجة من النقد من قبل اعضاء حكومة دبي .

فقد افاد المستشار الثقافي في حكومة دبي جمال بن حويرب في تغريدة نشرها اليوم على حسابه تويتر  إن طيران الامارات لم يخسر من توقف رحلاته إلى تونس مؤكدا أن تونس هي الخاسرة.

واضاف قائلا “دولة الإمارات تقدر الجمهورية التونسية شعباً وحكومة رجالا ونساء والأدلة على ذلك كثيرة” وأكد أن لدولته الحق في اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية أمنها وأمن شركاتها كما تفعل كل دولة في العالم.

من جانبه قال  الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات  علي النعيمي ان قرار الحكومة التونسية بتعليق رحلات طيران الامارات من و الى تونس هو قرار مؤسف و بني على معطيات خاطئة و المتضرر منه هو اشقاءنا في تونس فطيران الامارات تربط العالم شرقه بغربه و شماله بجنوبه و الدول تتسابق لاقناع طيران الامارات بضمها لشبكتها.

و اضاف في تغريدة على حسابه تويتر أنه لا شك ان الحكومة التونسية وقعت تحت ضغوط حركة النهضة الاخوانية و مرتزقة اعلام قطر الذين رعوا التطرّف و الاٍرهاب و تسببوا في التحاق الألوف من الرجال و المئات من النساء من تونس بداعش و لكن كان ينبغي على الحكومة التونسية ان تقدم المصلحة الوطنية التونسية اولا.

للعلم فان وزارة النقل  أعلنت ليلة امس في بلاغ لها عن تعليقها رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس الى حين تمكن الشركة المذكورة من ايجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.