الرئيسية » منصر وراء قرار منع التونسيات من الدخول الى الامارات !

منصر وراء قرار منع التونسيات من الدخول الى الامارات !

 

 

تحصلت أنباء تونس على معلومات قد تساعد على فهم الاسباب الحقيقة وراء قرار منع التونسيات من السفر الى الامارات بداية من الجمعة الماضي .

و حسب المعطيات التي حصلنا عليها من مصادر موثوقة فان السبب الرئيسي في اصدار الامارات هذا  القرار المهين للمراة التونسية و للتونسيين جميعا هو تعيين سمير منصر سفيرا فوق العادة لتونس في الامارات , و قد ادى القسم امام رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم 26 اكتوبر 2017 .

هذا التعيين اثار غضبا  لدى المسؤولين الاماراتيين باعتبار ان سمير منصر هو ابن عم عدنان منصر القيادي في حزب حراك الارادة  لرئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي المعروف بولائه لقطر الشقيق العدو للامارات و المعروف بتصريحاته النارية و  الاستفزازية ضد السلطة القائمة في ابو ظبي .

و قد اعتمدت الامارات المماطلة في اعطاء الموافقة على تعيين سمير منصر انذاك لكن السلطات التونسية تشبثت بقرارها و لم تتراجع باعتبار ان هذا الاخير هو ديلوماسي و ليست له انتماءات حزبية .و بالتالي يبدو ان هذا القرار غير المسؤول للامارات جاء كردة فعل على هذا التعيين .

و يشار الى ان قرار منع النساء التونسيات من السفر إلى الإمارات قد اثار موجة استنكار في تونس، حيث انتقده سياسيون ونشطاء  اعتبارا انه بمثابة «الإهانة» للمرأة التونسية و للتونسيين جميعا, فيما طلبت السلطات التونسية من نظيرتها الإماراتية توضيحا في هذا الأمر، و قررت وزارة النقل ليلة امس بمنع الطائرات الاماراتية من النزول في المطارات التونسية .و يبدو ان الازمة تفاقمت و هناك مجهودات من الطرفين لتلافيها .

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.