الرئيسية » نجيب عيّاد يكشف عن خصوصيات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية

نجيب عيّاد يكشف عن خصوصيات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية

أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية، عن تنظيم الدورة التاسعة والعشرين للتظاهرة من 3 إلى 10 نوفمبر 2018.

وحسب ما أفاد به مدير الأيام نجيب عياد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء فان باب الترشحات للمشاركة في دورة السنة الحالية، سيفتح للمنتجين والمخرجين السينمائيين بداية من مطلع مارس القادم، على أن تغلق الترشحات في موفى شهر أوت المقبل، وهو وقت كافٍ، في تقديره، لإرسال السينمائيين طلبات المشاركة، قبل أن يفسح المجال أمام لجنة انتقاء الأعمال السينمائية لاختيار عروض مختلف المسابقات والعروض الموازية.

وأكد عياد على أن الدورة الحالية ستحافظ على خصوصياتها وتوجهاتها التي انتهجتها خلال الدورة الماضية، لافتا إلى أن هيئة المهرجان ستعمل أكثر على تحسين الجانب التنظيمي خاصّة في ما يتعلق باقتناء الجمهور لتذاكر العروض وعملية الدخول الى قاعات العروض.
كما أعلن عن اعتزام الهيئة المديرة للمهرجان عقد ندوة صحفية في شهر فيفري القادم، لتقديم جانب من ملامح الدورة التاسعة والعشرين للمهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة السينمائية العريقة، أسسها السينمائي الطاهر شريعة سنة 1966. وكانت تنتظم مرّة كلّ سنتين منذ تأسيسها إلى حدود سنة 2015، حيث أصبحت سنوية تحت إدارة المنتج إبراهيم اللطيف الذي أشرف عليها في دورتيها السادسة والعشرين والسابعة والعشرين (2015 و2016).

ويشرف على التظاهرة حاليا المنتج نجيب عياد للعام الثاني على التوالي (2017 و2018).

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.