الرئيسية » تدنيس مصاحف و رميها أمام مسجد في المرسى: البارودي يحذّر من الفتنة..

تدنيس مصاحف و رميها أمام مسجد في المرسى: البارودي يحذّر من الفتنة..

اهتزت جهة المرسى على حادثة فظيعة تمثلت في تعمّد البعض تدنيس بعض الكتب من المصحف الشريف ورميه امام احد المساجد في المرسى.

وهي حادثة اكدها النائب السابق محمود البارودي حيث كتب تدوينة على صفحته بالفيس بوك مساء اليوم الاربعاء و حذّر من الفتنة .

وجاء في تدوينة البارودي ما يلي:تردّدت كثيرا قبل ان اكتب في هذا الموضوع نظرا لحساسيّته و خطورته خاصّة في هذا الوقت بالذات، لكنّ و بعد ان تأكدّت ان هنالك نيّة مقيتة هدفها إشعال نار الفتنة بين التونسييّن و إرجاعنا الى مسالة الهويّة و المقدّسات اتخذت قراري بالغوص في الموضوع و التحذير من الإنجرار الى مواضيع حسمها دستور 2014.

وردني هاتف من احدى متساكني جهة المرسى ممّن اعتاد ارتياد مساجد الجهة، و اكدّ لي أنّه تكرّرت في الفترة الاخيرة ظاهرة تدنيس المصحف الشريف و رميه امام بعض مساجد الجهة. استغربت هذه المسألة و لم أصدِّقها و لكنّني و بعد ان تحصّلت على الصور المثيرة للإشمئزاز تأكدّت أنّها ليست حادثة عابرة بل هي عمليّة مدبّرة بعد ان تكرّرت العديد من المرّات و في مساجد متعدّدة. 

أردت من خلال هذه التدوينة ان ألفت الإنتباه انّه يمكن لهذه الممارسات ان تتكرّر في مناطق اخرى اكثر حساسيّة و ان تنساق بعض الأطراف و ان تحوّلها الى معركة هويّة و محافظة على المقدّسات و ان تستغلّها في مآرب انتخابيّة كما حصل في الماضي…على النيابة العموميّة ان تفتح تحقيق عاجل للوقوف على حيّثيّات القضيّة و معاقبة الجناة…

الفصل 6 من الدستور: “الدولة راعية للدين، كافلة لحرية المعتقد والضمير و ممارسة الشعائر الدينية، ضامنة لحياد المساجد ودور العبادة عن التوظيف الحزبي، تلتزم الدولة بنشر قيم الاعتدال والتسامح و بحماية المقّدسات ومنع النيل منها، كما تلتزم بمنع دعوات التكفير والتحريض على الكراهية والعنف وبالتصدي لها”…

لكلّ من يشكّك في هذه الرواية لديّ كلّ الصور و لكنّني محافظة منّي على مشاعر التونسييّن امتنع عن نشرها…”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.