الرئيسية » بسبب الصنصنرة : الياس الغربي ينسحب من قناة الحوار التونسي

بسبب الصنصنرة : الياس الغربي ينسحب من قناة الحوار التونسي

أعلن الياس الغربي، اليوم السبت 24 فيفري عن استقالته رسميا من قناة الحوار التونسي لصاحبها سامي الفهري .

و عن السبب قال الياس الغربي  مقدم برنامج “كلام الناس “في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفايسبوك ان الصنصنرة دون علمه و اجراء الرقابة عليه وراء هذا القرار .

و قدم الغربي شكره للقناة مجددا رفضه القاطع للصنصنرة.

و يبدو ان قرار الانسحاب من هذه القناة جاء اثر تعرض تصريحات النائب بمجلس نوّاب الشعب منذر بالحاج الاربعاء الماضى  للصنصرة وحذف قرابة ثلاثين دقيقة من مشاركته في الحصّة الأسبوعية “كلام الناس” بقناة الحوار التونسي .

و قد صرح  النائب منذر بالحاج علي لوحدة الرصد بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنّه شارك في الحصة المذكورة كضيف سياسي بعد عديد الدعوات الموجّهة له من قبل مقدم الحصة إلياس الغربي، وقد تمّ تصوير الحصة قبل موعد بثّها، وبعد الانتهاء من التصوير في حدود الساعة السابعة ليلا لم يعلمه مقدّم الحصة أو فريق الإعداد بحذف أيّ جزء من مشاركته، لكنّه تفاجأ بحذف قرابة نصف ساعة تمحورت حول استفادة حزب النهضة من ميزانية الدولة”.

وأَضاف بالحاج للوحدة أنّه حاول الاتّصال عديد المرّات بمقدّم الحصة إلياس الغربي ومحلّلي البرنامج من أجل معرفة أسباب الصنصرة، لكن دون أن يتلقّى إجابة من أيّ طرف.

وقد حاولت وحدة الرصد بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الاتّصال بمقدّم الحصّة إلياس الغربي بكلّ الوسائل من أجل معرفة ردّه حول الحادثة لكنها لم تظفر بايّ ردّ.

واضافت  النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ لها انها تدين عملية الصنصرة التّي تعرّض لها نائب بمجلس النوّاب وتعتبر ما حصل شكلا من الأشكال الفجّة في الإخلال بأخلاقيات المهنة الصحفية وتعديا على حرية الرأي والتعبير المكفولة دستوريا وحجبا للمعلومة خدمة لطرف سياسي.

بالحاج علي : كلام الناس “صنصر كلامي”..و يبدو ان انتقاد النهضة لم يعد ممكننا !!

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.