الرئيسية » الاثنين 9 افريل : حفل توقيع كتاب”الإرهاب من العنف السياسي إلى التهديد الإستراتيجي”

الاثنين 9 افريل : حفل توقيع كتاب”الإرهاب من العنف السياسي إلى التهديد الإستراتيجي”

سيتم تنظيم حفل توقيع كتاب المؤلف محسن بن عيسى “الإرهاب من العنف السياسي إلى التهديد الإستراتيجي” يوم الاثنين 9 افريل و ذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال بجناح الدار المتوسطية للنشر عدد 801 بمدخل القاعة 2 بالمعرض الدولي للكتاب بالكرم.

يأتي هذا الكتاب في وقت ما زلنا فيه بحاجة إلى فهم حقيقة هذه الظاهرة وكيفية مجابهتها، فالإرهاب ليس جديدا ولكن تطوره يسير بسرعة بما يتطلب فهمه من داخل التنظيمات الإرهابية.

يتناول الكتاب الظاهرة من منظور أمني، ووفقا لهذه الرؤية فقد تعدّى الإرهاب حدود المنطق والعقلانية والأخلاق بوحشيّة ممارساته ودمويّتها. و هو يعمل الآن على التموقع كمصدر فتنة مشجّعا على المواجهة والتمرّد. هناك نزعة لاستضعاف الدولة في الجدل القائم، ومهما تطوّر الإرهاب فانه يظلّ تهديدا، ولا يمكن أن يُخيف دولا تحترم نظامها و سيادتها وتاريخها.

يحاول الكتاب الاجابة عن بعض الأسئلة الملحّة، ومن أبرزها تصحيح المفاهيم التي تعيق خطط المجابهة وتكريس الفهم المتبادل وقطع الطريق أمام الكراهية وصناعة اليأس. إنّ نقطة الضّعف الرّئيسية في التوجّهات المعتمدة هو ضعف مكافحته على مستوى الفكر، فالتصدي للإرهاب يبدأ بإعادة بناء القيم ثمّ العمل على ترسيخها ليستطيع المجتمع بعد ذلك الدّفاع عنها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.