الرئيسية » الحمامات : تنظيم المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة من 26 إلى 28 أفريل 2018

الحمامات : تنظيم المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة من 26 إلى 28 أفريل 2018

تأكيدا لأهمية دور العلوم والتكنولوجيا في تطوير الرياضة، وسعيا منه على إطلاع العاملين بهذا القطاع وإتاحة فرص الالمام بالمستجدات والأبحاث العلمية المسجلة دوليّا، وتوفير فرص الاستفادة من التجارب في هذا الشأن، ينظم المرصد الوطني للرياضة المؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضة من 26 إلى 28 أفريل 2018 بنزل ديار المدينة بياسمين الحمامات.

ويندرج هذا المؤتمر في إطار تحسيس كل العالمين في الحقل الرياضي بأهمية التأهيل والرسكلة والتجديد في طرق ووسائل التدريب الحديثة وإثراء الزاد المعرفي للمجازين الشبان علاوة على التنويع في المنتوج السياحي التونسي من خلال دفع عجلة السياحة العلمية.
وينتظم هذا المؤتمر الذي يقام تحت إشراف وزارة شؤون الشباب والرياضة وبالتعاون مع عديد الهيئات الوطنية والدولية المعنية، بحضور ما يناهز المائتي مشارك ينتمون إلى 5 دول بالإضافة إلى 300 مشارك تونسي من بين طلبة المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد والكاف وقفصة وصفاقس والإطارات الفنية لمختلف الجامعات الرياضية.

ويشتمل برنامج هذا المؤتمر الذي ستشرف على افتتاحه السيدة ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة يوم 26 أفريل محاضرات يومية على امتداد ثلاثة أيام سيشارك في تأثيثها مجموعة من الخبراء الأجانب والتونسيين. كما يتضمّن البرنامج ندوات وورشات عمل حول:
1. العنف والرياضة
2. مناهج البحث والعلوم الاحصائيّة المطبّقة
3. دورة تدريبيّة في الإعداد الذهني للرياضيين
4. دورة تكوين حول الاعداد البدني في رياضات (الجيدو، كرة القدم، الكرة الطـائرة، كرة اليد…)
5. ورشة حول الطب وعلوم الرياضة،
6. دور العلوم والتكنولوجيا في تحقيق الأداء والتألق الرياضي
7. ورشة في آليات بعث المؤسّسات
كما يتضمن برنامج هذا المؤتمر معارض وحلقات نقاش حول والتجديد العلمي،
وعلم الأحياء الزمني ((la chronobiologie والرياضة

شارك رأيك

Your email address will not be published.