الرئيسية » الغنّوشي يتودّد لـ”الصفاقسيّة” ويؤجّج نار الجهويات (فيديو)

الغنّوشي يتودّد لـ”الصفاقسيّة” ويؤجّج نار الجهويات (فيديو)

أشرف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء السبت الفارط، على اجتماع بولاية صفاقس في اطار الحملة الانتخابية لحزبه.

وقد توجّه الغنوشي بخطاب الى اهالي صفاقس، تناول فيه عدة مواضيع سياسية واجتماعية، الا انه اجّج واثار نار الجهويات من خلال محاولته كسب أصوات “الصفاقسية”.

هذا وقد قال الغنوشي ” الصفاقسية اهل المبادرة الخاصة، لا يوجد احسن من الصفاقسية والجرابة (اهالي جربة) لتحويل الثورة الى ثروة…الصفاقسية لديهم عقلية الاقتصاد الحرّ والمؤسسات الخاصة بينما معظم التونسيين لديهم عقلية “المسمار في حيط” ويريد ان يكون موظّفا لدى الدولة…ما جعل تونس تتصدّر قائمة الدول التي تمتلك اكثر الموظفين.

يُذكر أنّ 36 في المائة من مجموع الانتدابات ما بين سنتي 2011 و2015 (فترة حكم النهضة) لم تتمّ عبر مناظرات بل عن طريق عقود مؤقتة، وبعد سنة واحدة رُسم هؤلاء المنتدبون. الانتدابات بمعظمها أتت في عهد حكومة الترويكا على راسها النهضة، إذ شهدت الإدارات العمومية أكبر عملية انتداب بلغت 97 ألف انتداب شملت متمتّعين بالعفو التشريعي العام، من دون مناظرات. وتلك الانتدابات أثقلت كاهل الحكومات المتعاقبة، مع ارتفاع مستوى الأجور.

واضاف الغنوشي “مستقبل تونس في صفاقس”.

هذا الخطاب لم يرق للكثير، الذين ندّدوا بذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، معبّرين عن غضبهم ممّا صدر عن شخصية سياسية كان يجب عليه ان يجمع التونسيين لا ان يُفرّقهم ويشعل نار الجهويات بينهم.

وقد فسّر الكثيرون منهم، خطاب الغنوشي بمحاولته كسب اهالي صفاقس وهي من أكبر الولايات التي يراهن عليها السياسيين، وذلك لضمان فوز قائماته الحزبية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.