الرئيسية » البارودي يعلق على فوز قائمة “كلنا قرقنة” بالمرتبة الأولى بدائرة صفاقس1

البارودي يعلق على فوز قائمة “كلنا قرقنة” بالمرتبة الأولى بدائرة صفاقس1

 

أكدت الهيئة الفرعية للإنتخابات بصفاقس، فوز القائمة المستقلة ”كلنا قرقنة”  بالمرتبة الأولى في الإنتخابات البلدية في بلدية قرقنة بدائرة صفاقس 1، بعد حصولها على 4 مقاعد من جملة 18 مقعدا.

وقالت الهيئة، أن  القائمة المستقلة ”شراع قرقنة” والنهضة ونداء تونس والجبهة الشعبية تحصل كل منهما على 3 مقاعد، في حين تحصلت القائمة المستقلة ”أحباء الجزيرة” على مقعدين، وذلك وفق النتائج الأولية.

وتعليقا على فوز قائمة “كلنا قرقتة” بالمرتبة الأولي في بلديات 2018 التي تجرى لأول مرة منذ الإطاحة بنظام بن علي في 14 جانفي 2011، عبرالناشط السياسي، محمود البارودي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أمس الإثنين 7 ماي 2018، عن فرحته بهذا الفوز، قائلا بـ”فوز القائمة المستقلّة ” كلّنا قرقنة” تدخل بلدية قرقنة التاريخ من بابه الكبير لكونها أول بلدية في العالم العربي و الإسلامي تكون فيها المرأة ممثلة بنسبة  55.55 بالمائة”. وتوجه البارودي بالتهنئة لفريق القائمة قائلا “مبروك حراير الجزيرة”.

يذكر أن عضو هيئة الانتخابات، رياض بوحوشي، أكد في تصريح لموزاييك،  أن القائمات المستقلة احتلت المرتبة الأولى بنسبة 32.65 بالمائة في الـ253 بلدية فيما جاءت حركة النهضة في المرتبة الثانية بـ28.56 ثم حلت حركة نداء تونس في المرتبة الثالثة  بـ21.22 . ولم يستبعد بوحوشي، في هذا الإطار إمكانية محافظة القائمات المستقلة على النصيب الأوفر في هذا الإستحقاق  الانتخابي.

 

(ه.ع)

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.