الرئيسية » منها توزيع هدايا: إحالة 121 مخالفة انتخابية على القضاء

منها توزيع هدايا: إحالة 121 مخالفة انتخابية على القضاء

تم اليوم الاربعاء 9 ماي 2018، الاعلان عن إحالة 121 ملفا على النيابة العمومية تعلقت  تجاوزات رصدت  خلال فترة الحملة الانتخابية  ويوم الصمت الانتخابي ويوم الاقتراع للانتخابات البلدية.

 

ووفق ماصرح به عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنيس الجربوعي، فإن الخروقات تمحورت في الدخول إلى مراكز الاقتراع دون إذن وتوزيع هدايا واستمالة الناخبين، مشددا على عدم تأثيرهذه التجاوزات  على مسار النتائج.

يذكر ان بعثة مجلس أوروبا التي تألفت من سبعة مراقبين من خمسة بلدان أوروبية، وراقبت اول انتخابات محلية تجرى في تونس منذ الثورة، قالت  في تقريرها، انه  بصرف النظر عن “مشاكل تنظيمية معزولة واتهامات بسوء استخدام الموارد الإدارية وغيرها من أنواع المخالفات الانتخابية ، والتي يتعين على السلطات معالجتها ، فإننا نعتقد أن هذه الانتخابات سارت بشكل جيد على الرغم من الظروف الهيكلية الصعبة، سواء منها السياسية والاجتماعية والاقتصادية”.

وصرح رئيس البعثة قزافييه كادوريه، ان نسبة الاقبال الضعيفة على مكاتب الاقتراع “يجب فهمها ضمن سياق اجتماعي-اقتصادي صعب، وخيبة الأمل من جانب جزء من السكان”، مشيرا إلى عقب الانتخابات فان التحدي البعيد لتونس هو بناء الديمقراطية على المستوى المحلي.
(ه.ع)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.