الرئيسية » قال أنها تدعم إيران والبوليساريو: الجزائر منزعجة من تصريحات وزير الخارجية المغربي

قال أنها تدعم إيران والبوليساريو: الجزائر منزعجة من تصريحات وزير الخارجية المغربي

 

     أكدت وزارة  الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد 13 ماي 2018 ، استيائها من تصريحات وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة الذي اتهم فيها الجزائر بمساعدة حزب  الله وإيران في تمويل جبهة البوليساريو.

وقال الـناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف، في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الجزائرية، أن تصريحات بوريطة  غير مسؤولة قائلا “اتهاماته غير المؤسسة و غير المبررة مؤشر على سياسة الهروب الى الامام التي اختار انتهاجها على اثر الاخفاقات  الكبيرة التي مني بها في افريقيا و اوروبا و مؤخرا ايضا بنيويورك”.

وشدد المسؤول الجزائري، على أن تصريحات الوزير المغربي “تفضح عجزه في اقحام الجزائر مباشرة في نزاع جزم بخصوصه مجلس الامن الدولي “، مضيفا بالقول “الجزائر لا يسعها الا ان تستنكر وبشدة تصريحات الوزير المغربي بخصوص الدور الذي تلعبه في منطقة الساحل في  الوقت الذي يجمع فيه المجتمع الدولي برمته على الاشادة بالمساهمة الكبيرة التي تقدمها من أجل استقرار المنطقة”.

وأوضح في ذات السياق، أن  الجزائر كدولة جار ستواصل “تقديم دعمها التام لجهود الامين العام للأمم المتحدة و  مبعوثة الشخصي من أجل تسوية نهائية لقضية الصحراء الغربية طبقا للشرعية الدولية و مبادئ و عمل الامم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار”.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.