الرئيسية » “مجزرة غزة” : البرلمان يراسل برلمانات العالم للتعبير عن موقفه

“مجزرة غزة” : البرلمان يراسل برلمانات العالم للتعبير عن موقفه

        قرر رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018، ارسال عدد من البرقيات لبعض برلمانات العالم للتعبير عن موقف البرلمان التونسي المندد بالمجزرة التي ترتكب في حق أهل غزة من طرف الاحتلال الاسرائيلي.

وقال محمد الناصر في تصريح لاذاعة موزاييك،  أن المجلس قرر بالتنسيق مع رؤساء الكتل تخصيص الجلسة الصباحية للتنديد بالجريمة في حق الشعب الفلسطيني، مستنكرا تزامن نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس مع  ذكرى  الـ70 للنكبة الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية قد اصدرت امس بيان استنكرت فيه بشدة  التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدّى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المدنيين الفلسطينيين العزّل.

كما شدّد تونس على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للقدس، انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات ذات الصلة، والتي تؤكّد كلّها على أنّ وضع القدس يتمّ بحثه في مفاوضات الحلّ النهائي. وتعتبر تونس أنّ نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لا يمكن إلاّ أن يدفع الأوضاع في المنطقة إلى مزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار، وتعطيل أيّ أفق لتحقيق السلام العادل والشامل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.