الرئيسية » المدير العام السابق لمركز الإعلامية يتهم الوزير انور معروف بوضع يده على قطاع الاتصالات

المدير العام السابق لمركز الإعلامية يتهم الوزير انور معروف بوضع يده على قطاع الاتصالات

 اثر اقالته دون اعلامه , اتهم المدير السباق للمركز الوطني للاعلامية عادل بوحولة وزير تكنولوجيا الاتصال و الاقتصاد الرقمي محمد أنور معروف على تعمده بوضع يده على قطاع الاتصالات .

و في هذا السياق قدم بوحولة الوقائع التالية :

كنت أتمنى ألا أتناول في العلن الأحداث الأخيرة في المركز الوطني للإعلامية، لكن ما حدث مؤخرا فرض علي التطرق للموضوع أمام العموم.

بعد عدة سنوات مهنية متنوعة تحملت خلالها العديد من المسؤوليات الإدارية والعلمية على نطاق وطني ودولي وتعاملت مع أشخاص من جنسيات متعددة، وعلى الرغم من ذلك، فإن ما عشته خلال الأيام القليلة الماضية يشبه الخيال!

في 16 ماي 2018، تلقيت رسالة رسمية من الوزارة تطلب مني الدعوة لعقد اجتماع لمجلس المؤسسة لتمرير المهام مع المدير العام الجديد للمركز الوطني للإعلامية.

في 17 ماي 2018، أرسلت الاستدعاءات إلى جميع أعضاء المجلس لعقد الاجتماع بالمركز الوطني للإعلامية وفقا للآجال القانونية ووفقا لما تم اعتماده في التسميات السابقة بالمركز.

في الصباح الباكر ليوم 18 ماي 2018 أصبت بوعكة صحية واضطررت إلى الخضوع لفحوصات طبية. قمت بإرسال شهادة طبية في الابان إلى الوزارة لتبرير غيابي عن المركز الوطني للإعلامية.

ولا يسعني كيف يمكن أن أصف دهشتي واستغرابي حين علمت أن وزير الإشراف تولى بنفسه استدعاء مجلس المؤسسة الى مقر الوزارة صباح يوم 18 ماي 2018 دون تواجدي، وشرع في إجراءات التعيين بنفسه دون حضور أي مسؤول من المركز الوطني للإعلامية، وكأن المركز إدارة ملحقة بالهيكل التنظيمي للوزارة وليست مؤسسة وطنية تتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية.

نصحني البعض بالطعن في قانونية إجراءات هذا التعيين لدى المحكمة الإدارية، ولكن ما الفائدة؟

أريد طي الصفحة فبالنسبة لي المسألة منتهية. وفي المقابل أفضّل عرض الأمر على الرأي العام من أجل مقاومة سوء استخدام السلطة في بلدنا، على أمل ألا يواجه المسؤولون في المستقبل مثل هذه الضغوط أو المعاملة، وعلى أمل أن تكون هذه التجربة حافزا لإرساء ميثاق أخلاقي وعقد أهداف )خاص بكل تسمية) مما يمكن من تحمل المسؤولية في أحسن الظروف.”

و للاشارة فان أنور معروف هو عضو في حركة النهضة .

 

بيان عادل بوحولة اثر تسمية مدير عام جديد للمركز الوطني للإعلامية

شارك رأيك

Your email address will not be published.