الرئيسية » العياري يصف القضاء العسكري بالغبي و يوجه هذه الرسالة لوزير الدفاع

العياري يصف القضاء العسكري بالغبي و يوجه هذه الرسالة لوزير الدفاع

وصف النائب بمجلس نواب الشعب عن دائرة المانيا  ياسين العياري القضاء العسكري بالغبي و ذلك بالتزامن مع جلسته المقررة اليوم  الثلاثاء 22 ماي بالمحكمة .

و في هذا السياق نشر العياري تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك جاءت كالتالي :

“سأكون مرة أخرى في المحكمة العسكرية، أواجه حكما ثقيلا..

من المضحكات أنه في مثل هذا اليوم منذ 8 سنوات، كنت من الشباب الذي عمل على نهار على عمار، على حرية التعبير رغم أنف بن علي، بن علي فقط أجبرني على المنفى، في حين يستميت ورثته حزبا و ممارسة، المنتخبون، على سجني!

فلأفسر كيف وصلنا إلى هنا

الإدعاء العسكري الغبي (أزن كلماتي هنا)، ُطلب منه وضعي في السجن مهما كانت الطريقة، القرار سياسي و التنفيذ.. عسكري : هالشباب الي يثق في روحه، يفك لأحزابنا و ما يستناش يكون مجرد ديكور في العملية السياسية، يجب أن يعاقب، باش ماعادش يعاودها لاهو لا غيره.

و بما أنه الإدعاء العسكري كيما قلتلكم غبي، عمل 3 قضايا :
– قضية عسكرية : تلفقت بعد الإنتخابات، موجود رقم القضية، و لا أثر للملف! الله و أعلم إش فبركوا أصلا

– وحدة بين بيها غبائه أمام العالم و أن التهمة كيدية سياسية ملفقة تضحك و فضيحته جالت أكبر صحف العالم : قضية تركبت بعد الإنتخابات، كل الإجراءات نهار 4 جانفي بشكل مضحك، تحكم علي فيها ب16 يوم سجن نافذ و توة نرجعلها..

– الي نتحاكم فيها غدوة، الجناية، الي أحد الفصول المحال بيها فيه عقوبة واحدة في حالة الإدانة : الإعدام! جابوا imprim ecran عملوا بيه قضية!

بغض النظر، هل فمة كلام في 2018 يستحق حكم الإعدام من أصلو، خلينا في القضية”

مهما كان الحكم غدا، هو إنتصار، إنتصاري الثاني، الأول كان في ألمانيا، الثاني أمام المحكمة العسكرية غدا، و سيكون هناك بإذن الله إنتصار ثالث : حين ينتهي كل هذا (و سأحرص أن يعلم العالم كيف يدلس و يفبرك القضاء العسكري لمن يفوز على الأحزاب الحاكمة) و أصبح غير معني بأي محاكمة عسكرية، سأتحول للهجوم : سأستدعي وزير الدفاع إلى البرلمان و أوبخه توبيخا حتى لا يتكرر ذلك مع غيري (النائب يحمي المواطن من تعسف الإدارة و بهامة المدعي العسكري المسيس) ، و سأطلب دعمكم في مبادرة تشريعية تمحي من القانون التونسي و للأبد، الممارسات القرووسطية من قبيل : فعل موحش ضد رئيس الجمهورية، المس من معنويات المؤسسات، و محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، سيكون تكملة لنهار على عمار 2010، نحو حرية تعبير رغما عن أنوفهم!

للاشارة فقد سبق و ان قرّرت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس تأجيل النظر في قضية تحقير الجيش والمسّ من كرامته المرفوعة ضد النائب  عن دائرة ألمانيا ياسين العياري.

شارك رأيك

Your email address will not be published.