الرئيسية » بالصور: اتفاقية شراكة بين مدرسة التجارة الدولية وHonoris United Universities

بالصور: اتفاقية شراكة بين مدرسة التجارة الدولية وHonoris United Universities

أمضىت  مجموعة ” Honoris United Universities ”  الشبكة الخاصة الأولى  الإفريقية للتعليم العالي، مذكّرة تفاهم مع  ” ESCP Europe ” بهدف تعزيز شبكتها القاريّة  لمراكز الامتياز الأكاديمية  ومساندة مهمّة “ESCP Europe ”  الرامية إلى المساهمة في تكوين الجيل الجديد من القادة في إفريقيا .

وستسمح  مذكرة التعاون الممضاة بإمكانية تعزيز إشعاع مدرسة  “ ESCP Europe ”  الأكاديمي والدولي . كما ستفتح للطلبة آفاقا جديدة تمكّنهم من التمتّع بتغطية جغرافية واسعة وبذكاء مشترك . كما سيتمكن  طلبة  ” Honoris United Universities ”  وطلبة الجامعة المركزية بتونس باعتبارها عضوا في شبكة ”  Honoris ” بالمغرب العربي من التمتّع بمنحة دراسة ومساعدة مالية تمنحهما المؤسسات الأعضاء في الشبكة الإفريقية من أجل تمكينهم من متابعة برامج ” ESCP Europe ”  على غرار MIM و MSc و MBA  وإلى برامج التكوين التنفيذي .

وينصّ هذا الاتفاق أيضا على تبادل للمعلومات وعلى إمكانية التحاق  طلبة “Honoris United Universities  ”  بمدرسة  ” ESCP Europe Blue Factory ”  بباريس . وستسمح حاضنة الأعمال هذه  للشركات الناشئة بالاستفادة من برامج الدعم المخصصة الموضوعة حسب الطلب .

وفي هذا السياق، قال  ” لويس لوباز ”  المدير التنفيذي لجامعات ” Honoris United Universities :”أنا مقتنع بأن مذكرة التفاهم التي أمضيت اليوم ستساهم في تعزيز هدفنا المشترك  وهو تكوين جيل جديد من المسيّرين والمديرين متعددي الجنسيات  وعلى مستوى عال من الجودة  ومن سرعة البديهة والذكاء”.

ومن جانبه قال، فرانك بورنوا، المدير العام لمدرسة  ” ESCP Europe ”  أنا سعيد  لأنه  بفضل قيمنا المشتركة وتركيزنا على المؤسسة والشراكة يمكن لمؤسستنا  ومؤسسات شبكة  ” Honoris ”  أن توفّر تعليما   ذا جودة  في  القارتين الأوروبية  والإفريقية . ولا شك أن الذكاء لتعاوني  وتقاسم مواردنا سيكون مفيدا للغاية للطلبة الذين يدرسون في مؤسساتنا”.

ويتميّز هذا الاتفاق بالتقاء رؤيتين  مجددتين للتعليم العالي في أوروبا (ESCP Europe) وفي إفريقيا (Honoris United Universities).

يذكر ان ” ESCP Europe ”  وقعت أيضا اتفاقيات مع ثلاث مؤسسات أعضاء في شبكة ” Honoris  ”  بمنطقة المغرب العربي وهي الجامعة المركزية بتونس وجامعة ” مونديابوليس ” والمدرسة المغربية  لعلوم المهندس (EMSI  ) بالمغرب .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.