الرئيسية » كاميرا “شالوم”: الهايكا تتخذ جملة من الاجراءات

كاميرا “شالوم”: الهايكا تتخذ جملة من الاجراءات

     قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم 23 ماي 2018، اتخاذ جملة من الاجراءات بشأن الكاميرا خفية “شالوم” التي تبث على قناة تونسنا.

وقررت الهايكا  سحب تسجيل حلقة التي تم بثها بتاريخ 21 ماي 2018 (حلقة عبد الرؤوف العيادي) من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثها أو استغلال جزء منها، نظرا لما تضمنته من انتهاك لكرامة الانسان ودفع الضيف للإدلاء بمواقف وتصريحات بخصوص مسألة التطبيع مع “الكيان الإسرائيلي” في اتجاه معيّن بحضور شخص مسلح، والإذن بإحالة الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه حسب مقتضيات الفقرة 04 من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

كما قررت ايضا تعديل جينيريك السلسلة بحيث يقع حذف علم “الكيان الإسرائيلي” منه لما في ذلك من استفزاز للمشاعر العامة، ”في ظرف ينفذ فيه هذا الكيان أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني”.

وقامت في ذات السياق، بتوجيه  اعلام لكل من الممثل القانوني لقناة “تونسنا” ومعدّ سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” بالمخالفة المنسوبة الى القناة.

يشار الى ان الممثل القانوني للقناة ومعدّ سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم”  وليد الزريبي ،خلال لقائهما اليوم بمقر الهايكا طلعا على المخالفة المنسوبة للقناة وتم تمكين الزريبي من الدفاع والإدلاء بملاحظاته بشأنها،

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.