الرئيسية » تسليم تجهيزات ومعدات طبية لفائدة ستة ولايات داخلية (صور)

تسليم تجهيزات ومعدات طبية لفائدة ستة ولايات داخلية (صور)

أشرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري رفقة سفير ألمانيا بتونس وممثلو الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) وعدد من المديرين الجهويين للصحة، على موكب  تسليم تجهيزات ومعدات طبّية لفائدة 14 مؤسسة استشفائية بستة ولايات داخلية وهي، القصرين،جندوبة، مدنين، القيروان، الكاف وباجة.

ويأتي هذا الدعم في إطار التعاون بين تونس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، الذي يشهد في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا خاصة على مستوى توفير المساندة الفنية والخبرة الضرورية في عدد من المجالات الحيوية على غرار التنمية الجهوية ودفع المبادرة وبعث المشاريع الصغرى ودعم المرأة والأسرة والصحة وغيرها من المجالات.

وسيستفيد من التجهيزات الطبية المقدمة، 10 مراكز صحة أساسية في ولايتي القصرين وجندوبة والوحدة الجهوية للتأهيل بمدنين ومستشفى حاجب العيون بالقيروان ومركز رعاية الأم والطفل بساقية سيدي يوسف بالكاف والمستشفى المحلي بعمدون بباجة.

وتتكون التجهيزات من معدات مخابر تحاليل ومعدات تأهيل وآلات ومستلزمات للاستعمالات الطبّية ستساعد على تحسين الخدمات الصحية المسدات بالجهات المذكورة، ويستفيد منها قرابة 30000 مواطن.

وأعرب زياد العذاري بالمناسبة عن ارتياحه للتعاون القائم بين تونس وألمانيا لاسيما الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)  التي ما انفكت تقدم الدعم لعديد البرامج التنموية، الوطنية والجهوية عبر المساندة الفنية في مجالات حيوية على غرار التنمية الجهوية والتنمية البشرية، مؤكدا على أهمية ما تم توفيره من معدات ومستلزمات طبية لفائدة عدد من المراكز الصحية بمناطق داخلية وتأثيراتها الإيجابية المنتظرة على الخدمات الصحية المسدات بهذه المناطق، مشيرا أن تحسين الخدمات الصحية وتوفير كل الظروف الملائمة، على مستوى الإطار البشري واللوجستي وغيرها، هي اليوم من أوكد  اهتمامات الحكومة وتحدياتها.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.