الرئيسية » المنصري بعد إقالته: هناك من استعجل رحيلي والحقائق سأكشفها أمام البرلمان

المنصري بعد إقالته: هناك من استعجل رحيلي والحقائق سأكشفها أمام البرلمان

اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانخابات المقال، محمد المنصري التليلي، اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، ان قرار اقالته كان “مباغتا” وان البعض اطراف استعجلوا رحيله للفوز بالرئاسة.

واوضح المنصري في تصريح لموزاييك، انه قام أمس بدعوة أعضاء مجلس الهيئة للاجتماع للمصادقة على النتائج الأولية للانتخابات البلديّة بالمظيلة غيرانه تفاجأ باجتماع “مواز” اتفقوا خلاله على إحالته على مجلس النواب لإعفائه من مهامه، قائلا “يبدو أنّ بعضهم استعجلوا رحيلي للفوز بالرئاسة وهي آخر الأوراق التي استعملوها خاصّة أنّ محاولاتهم السابقة كانت دون نتيجة”.

وشدد المنصري على ان ماجاء في لائحة الإعفاء من تعلات في إشارة بالخصوص إلى تعطيله بعض القرارات لا اساس له من الصحة، مشيرا الى استعداده للذهاب للبرلمان وكشف العديد من الحقائق المتعلقة بتصرفات  بعض اعضاء الهيئة.

واضاف انه حالة الاحتقان والضغذ عليه تواصلت الى غاية امس 28ماي 2018، موضحا “أنا من كنت معنيّا وليس أدائي كرئيس هيئة…هناك من كانوا يعتقدون أنّهم أحقّ منّي برئاسة هيئة الإنتخابات”.

ولم يستبعد المنصري التليلي وجود ضغوطات من خارج الهيئة لإقالته بعد حملة التشكيكات التي رافقت الانتخابات البلدية التي جرت في 6 ماي الجاري.

يذكر ان مجلس الهيئة قرر خلال اجتماعه امس اعفاء المنصري من مهامه وفق للفصل 15 من القانون المحدث للهيئة “المتعلق بحالات الإعفاء الذي ينصّ على إمكانية إعفاء رئيس الهيئة أو أحد أعضاء المجلس في صورة ارتكابه لخطأ جسيم في القيام بالواجبات المحمولة عليه أو في صورة الإدانة بمقتضى حكم بات من أجل جنحة قصدية أو جناية أو في صورة فقدانه لشرط من شروط العضوية”

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.