الرئيسية » وضعية الصحفيين: هذا ماصرح به البغوري اثر لقائه بالشاهد (فيديو)

وضعية الصحفيين: هذا ماصرح به البغوري اثر لقائه بالشاهد (فيديو)

    أفاد  ناجي البغوري ،رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الخميس 31 ماي 2018، عقب  لقائه رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بان اللقاء تمحور حول وضعية بعض المؤسسات الاعلامية على غرار اذاعة شمس اف ام  واضراب الاطار العامل فيها.

وقال البغوري في تصريح اعلامي، نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك،ان اللقاء تمحور  حول وضع الإعلام المصادر في اتجاه تذليل كل العقبات التي يعيشها وخاصة ما تعيشه مؤسسة شمس اف ام أين يخوض الصحفيين والعاملين فيها اضرابا بثلاثة أيام ، مؤكدا بالمناسبة  على ضرورة الاستماع الى المعنيين بالأمر وتفهم كل هواجسهم وحماية كل حقوقهم.

وقد تعهد رئيس الحكومة في هذا الصدد بخلاص اجور الصحفيين والعاملين والتعهد بمواصلة دفع الأجور والمستحقات المالية إلى حين إتمام عملية البيع نهائيا مع مراعاة  كراس شروط التفويت في المؤسسة الحفاظ على الصبغة التحريرية وحقوق العاملين وامتيازاتهم ودعمها. إضافة إلى التسريع في البت في التحقيقات في سوء التصرف الذي شهدته المؤسسة طيلة السنوات الماضية . كما تعهد الشاهد بالتنسيق مع إدارة المؤسسة في معالجة الوضعيات الهشة للعاملين بالإذاعة حالة بحالة.

كما تطرق اللقاء ايضا إلى وضع الحريات الصحافية على ضوء التقرير السنوي حول حماية الصحفيين الذي كانت قدمته النقابة في المدة القليلة الماضية والذي اكد تصاعد في الاعتداءات الممنهجة في الصدد من قبل وزارة الداخلية في ظل تفشي ظاهرة الإفلات من العقاب.

وقد تم الاتفاق  بالمناسبة  على تحديد جدول زمني لتفعيل كل الاتفاقيات السابقة مع نقابة الصحفيين ورسم الآليات الضرورية لمتابعة تنفيذها.

 

https://www.facebook.com/Presidencedugouvernementtunisien/videos/2228524953829646/

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.