الرئيسية » المطوسي : اكثر من 100 الف طالب مستقبلهم على المحك ..و على الشاهد التدخل (فيديو )

المطوسي : اكثر من 100 الف طالب مستقبلهم على المحك ..و على الشاهد التدخل (فيديو )

 

علق امس الثلاثاء 5 جوان النائب بمجلس نواب الشعب عصام المطوسي على أزمة التعليم العالي التي تفاقمت في الاونة الاخيرة .

و في هذا الاطار قال المطوسي في جلسة استماع  لوزير التعليم العالي سليم خلبوس  ان معركة الجامعة التونسية هي ليست هامشية خاصة و ان اكثر من 100 طالب مستقلبهم على المحك مفيدا ان ازمة الجامعة هي وجة من ازمة المشهد التونسي وفق قوله.

و اشار الى ان هذه الازمة هي دليل  على ان السياسة اصبحت مفرغة بمحتواها منتقدا ما صرح به وزير التعليم العالي حول فيديوهات الاساتذة و هم يهرسلوت الطلبة .

و اكد على ان مطالب الاساتذة الجامعيين  مشروعة خاصة المطلب المتعلق بالترفيع في منحة البحث مضيفا انه تم خلق صورة مشيطنة للاساتذة الجامعيين.

كما دعا  عصام المطوسي رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى التعجيل في عقد لقاء بين اطراف الازمة لايجاد حل و مخرج مشرف لان مصير الطلبة الان في المجهول و الاخذ بعين الاعتبار  المقترحات لاعادة الامل للجامعة التونسية وفق قوله.

و كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، قد صرح  انه لاسبيل لسنة جامعية بيضاء معربا عن أمله في الوصول الى اتفاق، غدا الخميس، مع “اجابة” لحل أزمة التعليم العالي .

كما اكد على ان الوزارة بصدد تدارس الحلول البيداغوجية والقانونية الكفيلة لتفادي سنة بيضاء” ، مبينا أن من “بين هذه الحلول تعويض الأساتذة المضربين والتقليص من الامتحانات”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.