الرئيسية » خلافات وزارة التربية مع النقابة: بن سالم يرفض “تطييح القدر والمسّ من هيبة الدولة”

خلافات وزارة التربية مع النقابة: بن سالم يرفض “تطييح القدر والمسّ من هيبة الدولة”

أكد وزير التربية، حاتم بن سالم اليوم الخميس 7 جوان 2018، في تعليقه على العلاقة المتوترة بين النقابة والوزارة، أنّ الوزارة كانت الحلقة الأضعف بسبب تراكمات عدّة سنوات، معربا عن رغبته في أن تكون العلاقة بين الطرفين ايجابية وناجعة لضمان مصلحة التلميذ.

وقال بن سالم  “أنا أقبل كل الآراء لكن نرفض تطييح القدر والمسّ من هيبة الدولة ونرفض التعامل مع هذه الوضعية”، مشددا على أنّ وزارته لا تشترك مع أي كان في تنظيم الامتحانات.

واشار بن سالم لدى حضوره في برنامج “ميدي شو ” باذاعة موزاييك،  الى حرص الوزارة  على إعادة قيمة اختبار البكالوريا ورونقه، لافتا الى ثقتهم المطلقة  في المراقبين من قيمين وأساتذة ومديرين ومساعدين مديرين وعملة لإنجاح هذا الامتحان الوطني.

من جهة اخرى، اعلن وزير التربية،  أنّه ابتداء من السنة القادمة سيتم وضع معايير لعقلنة الأعداد حتى تكون مستحقّة وحسب الجهد المبذول، مشيرا في هذا السياق الى  الارتفاع الملفت للانتباه في الأعداد المسندة للمترشحين في اختبار البكالوريا رياضة.

وقال الوزير الأعداد المرتفعة غير مبررة، متسائلا “كيف لـ86% من التلميذ أن يتحصلوا على أكثر من 19/20 في هذه المادة ؟ لو استعنت بأكبر فريق اولمبي فلن يحقق نفس الأرقام”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.