الرئيسية » العذاري يطلع على عمل خلايا الحوكمة بالوزارة والمؤسسات التابعة لها

العذاري يطلع على عمل خلايا الحوكمة بالوزارة والمؤسسات التابعة لها

إجتمع وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي  زياد العذاري ظهر اليوم، بمقر الوزارة بمسؤولي خلايا الحوكمة، بالوزارة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر.

وكانت الجلسة افرصة أكد خلالها الوزير على الدور المحوري لهذه الخلايا بالنظر الى اولوية مهمةالحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد .

و استمع الوزير إلى عرض حول نشاط هذه الخلايا ودورها في تحسين التصرّف والآداء الإداري و ارساء الحوكمة الرشيدة و مقاومة الفساد بما يضفي المزيد من النجاعة والشفافية على عمل الإدارة في مختلف المستويات.
كما تم التطرّق إلى التحديات التي تعترض عمل هذه الخلايا وخاصة منها على مستوى الموارد البشريّة ،و مقتضيات التنسيق مع باقي الإدارات وغيرها….

و تم بالمناسبة عرض خطة العمل المقترحة لخلايا الحوكمة و برنامجها للفترة القادمة اضافة الى لجان النفاذ الى المعلومة بما يضفي اكثر نجاعة على عملها و يفعل الاصلاحات التي تم اعتمادها في الفترة الاخيرة في هذا المجال. و بين السيد زياد العذاري بالمناسبة أهمية التحسيس و نشر ثقافة الحوكمة الرشيدة داخل كامل المؤسسات بما يضمن حسن تسيير مختلف دواليب الدولة و حماية حقوق المواطنين .

و هو ما يتطلب ايضا العمل على التأهيل المستمر على جميع الأصعدة، مؤكدا في هذا السياق على أهمية دور خلايا الحوكمة بالوزارات والهياكل العمومية بإعتبارها آليات مكملة وضرورية لإنجاح المسار الإصلاحي للإدارة التونسية، معربا عن إرتياحه للجهود التي يقوم بها الساهرون على هذه الخلايا وإستعداده لتقديم الدعم الضروري لهم بما يمكنهم من مزيد تطوير عملهم خدمة للنجاعة الإدارية وتكريسا للشفافية والحكم الرشيد.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.