الرئيسية » المعهد الوطني للتغذية يحذر من التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي

المعهد الوطني للتغذية يحذر من التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي

 

   مع حلول عيد الفطر المبارك، دعا المعهد الوطني للتغذية، اليوم الخميس 14 جوان 2018، الى ضرورة تهيئة الجهاز الهضمي بصفة تدريجية للعودة إلى نظام غذائي متوازن وذلك بالحرص على تناول وجبة متوازنة خلال فطور الصباح والتقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية وشرب كميات كبيرة من الماء.

واكد المعهد في بلاغ نشرته وكالة تونس افريقيا للانباء، أن التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي يتسبب في الإصابة بسوء الهضم والإسهال إضافة إلى إرتفاع في نسبة السكري والدهون في الدم المنجر عن إستهلاك الحلويات والمشروبات الغازية بكميات كبيرة مما يستوجب أحيانا كثيرة اللجوء إلى الأقسام الإستعجالية.

ودعا المعهد الى الإكثار من تناول الخضر الطازجة وتجنب تناول اللحوم أو ما يعادلها في يوم العيد لإراحة الكلى والحفاظ على بعض العادات الغذائية المتمثلة في تقديم الحساء أو الفول كأكلة رئيسية يوم العيد والتقليل من تناول السمك المملح لتجنب المضاعفات السلبية لكثرة الملح.

وحسب ذات البلاغ، فان الاولياء مدعون  لتوعية أطفالهم ومنعهم يوم العيد من شراء المواد الغذائية المستوردة والمعروضة تحت أشعة الشمس والمُعرضة للتلوث، وحثهم على اقتناء حاجياتهم من المحلات المراقبة التي تتوفر فيها شروط حفظ الصحة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.