الرئيسية » تم منعها من السفر : بن سدرين تحمل الجهيناوي المسؤولية وتُوضح

تم منعها من السفر : بن سدرين تحمل الجهيناوي المسؤولية وتُوضح

اعتبرت رئيس هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين، خلال ندوة صحفيّة عقدتها بمقر الهيئة  حادثة منعها من السفر بمطار قرطاج الدولي، بسبب جواز سفرها الديبلوماسي ” اعتداء على صلاحيات الهيئة” من قبل وزير الخارجية، خميس الجيهناوي، حملة اياها  شخصيّا مسؤولية افتكاك جواز سفرها الدبلوماسي ومنعها من السفر.

واكدت بن سدرين، ان  الهيئة التجأت إلى القضاء على معنى الفصل 66 من قانون العدالة الانتقالية الذي يعاقب بالسجن من يقوم بتعطيل متعمد لأعمال الهيئة”، موضحة بالقول  “”وزارة الشؤون الخارجية من بين الوزارات التي تتعامل سلبيا مع الهيئة” منتقدة “مطالبتها باسترجاع جواز السفر الدبلوماسي بالمطار دون إعلامها مسبقا رغم أنها راسلت وزير الخارجية منذ 5 أيام وأعلمته بذلك” .

وشارت الى ان  المسالة “تتأتى في إطار تعطيل أعمال هيئة الحقيقة والكرامة ولا علاقة له بانتهاء الآجال بالنظر إلى أنه تم سابقا سحب جوازات أعضاء الهيئة وهو ما يعدّ إجحافا وتجاوزا للسلطة من قبل وزارة الخارجية”.

يذكر ان بن سدرين تم منعها صباح اليوم من السفر  بمطار تونس قرطاج لتقديم محاضرة بمعهد السلام بالإتحاد الأوروبي حول التجربة التونسية وذلك بسبب جواز سفرها الديبلوماسي الذي لم يعد لها الحق باستخدمه  عقب انتهاء صلاحيات الهيئة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.