الرئيسية » ألفة يوسف لشاهد وخلبوس: قراراتكم الجديدة بخصوص الطلبة “شعبوية”

ألفة يوسف لشاهد وخلبوس: قراراتكم الجديدة بخصوص الطلبة “شعبوية”

 

 اعتبرت الباحثة، ألفة يوسف، اليوم الجمعة 22 جوان 2018، قرارات رئاسة الحكومة الجديدة المتعلقة بالطلبة خلال السنة الجامعية القادمة “شعبوية” رغم انها  تنم عن نية طيبة في الإصلاح و تبقى محل نقاش ومراجعة.

واوضحت يوسف، في تصريح اذاعي،  أن التمييز الإيجابي ليس حلا من الحلول بل هو “مجرد قرار شعبوي ولعب على منطق الجهات المحرومة والمهمشة.

من جهة اخرى، قال يوسف، في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، متوجهة بكلامها لرئيس الحكومة، يوسف الشاهد، ووزير التعليم العالي، سليم خلبوس، ” الشعبوية متاعكم وسيدكم الغشير، ولغة جهات نعاونو اولادها في التوجيه وجهات لا، هي من الكوارث في البلاد، على خاطر، انا اللي عمري ما نتكلم بالجهويات، عايشة في مدينة ساحلية اغلب سكانها جايين من خارج الساحل، زعمة يدخلو في التمييز الإيجابي والا لا، وزعمة أقربائي ننصحهم يقريو صغارهم في المناطق الداخلية باش يسلكوها في التوجيه والا كيفاش”؟

يذكر ان رئاسة الحكومة، قررت  تفعيل مبدأ التمييز الإيجابي في التوجيه الجامعي بالنسبة للناجحين في باكالوريا 2018 وإسناد منحة جديدة  لفائدة الطلبة الجدد الناجحين في الباكالوريا قيمتها 500 دينار تعطى في شهر سبتمبر مرة واحدة لفائدة أبناء العائلات محدودة الدخل بعد تقييم مستوى دخل العائلة التي ينتمي لها التلميذ.

كما قرر رئيس الحكومة ايضا  تحسين الخدمات الجامعية و الترفيع في طاقة ايواء المبيتات الجامعية و فتح عدد هام من المطاعم في عدد من الولايات

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.