الرئيسية » بسبب تدوينة: إيقاف رئيسة جمعية الدفاع عن عمال الحضائر

بسبب تدوينة: إيقاف رئيسة جمعية الدفاع عن عمال الحضائر

 

اكد مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر، اليوم الجمعة 22 جوان 2018، ايقاف  شادية الشمتوري رئيسة جمعية الدفاع عن عمال الحضائر من قبل أعوان امن والتحقيق معها على خلفية تدوينات فايسبوكية.

وقال المجمع في بيان له، ان ايقاف الشمتوري جاء على خلفية تدوينات “انتقدت فيها الضغوط التي مارسها أحد معتمدي جهة صفاقس على بعض عاملات الحضائر لاجبارهن على القيام بأشغال خارج إطار مهامهن ليتم ايقافها في انتظار عرضها اليوم الجمعة 22 جوان على أنظار وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس”.

 واطلق المجمع “صيحة فزع إزاء المنزلق الخطير الذي لجأت اليه الحكومة وممثليها جهويا في التعامل مع حق التونسيات والتونسيين في التعبير ونقد منزلقات وتجاوزات بعض المسؤولين خاصة تجاه الفئات الاجتماعية الهشة و مع الحراك الاجتماعي السلمي والذي كان قاطرة انتفاضة التونسيات والتونسيين من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”.

كما عبر في ذات الاطار “عن صدمته لملاحقة ناشطة مدنية يشهد لها الجميع بوقوفها مع المطالب العادلة لعاملات وعمال الحضائر”، داعيا  لمحاسبة ذوي الشبهة في استغلال النفوذ وتوظيف العاملات والعمال ذوي الوضعيات الشغلية الهشة في قضاء شؤونهم الخاصة.وفق نص البيان

 واكدت التنسيقيات  ان شادية الشمتوري مارست حقها الدستوري في التعبير والتصدي للممارسات اللاقانونية، مطالبة اطلاق سراحها فورا من سجن  الايقاف.

ودعت جميع عاملات وعمال الحضائر وكل الحركات الاجتماعية الي التعبير عن مساندتهم و تضامنهم مع شادية الشمتوري وانجاح الإضراب الوطني لعمال الحضائر المقرر ليوم 10 جويلية 2018، مهيبة في هذا الاطاربالمنظمات الوطنية ونشطاء المجتمع المدني والسادة المحامين الوقوف الى جانب شادية الشمتوري والمطالب العادلة لعاملات وعمال الحضائر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.