الرئيسية » باكالوريا2018: الجامعة المركزية تخصص 30 منحة دراسة للمتفوقين

باكالوريا2018: الجامعة المركزية تخصص 30 منحة دراسة للمتفوقين

 أعلنت الجامعة المركزية، اليوم 25 جوان 2018، عن تخصيص منحة دراسة لـ30 طالب وطالبة  من المتوفقين في  امتحانات الباكالوريا 2018  من كافة ولايات الجمهورية ( طالب أو طالبة من كل ولاية و 6 منح إضافية أغلبها للولايات الداخلية عملا بمبدأ التمييز الإيجابي ).

وقالت حباب العجمي الرمادي،  المديرة العامة للجامعة، خلال ندوة صحفية،  ” نعلن اليوم رسميّا عن قرار الجامعة تخصيص 30 منحة دراسية لفائدة 30 ناجحا وناجحة في باكالوريا 2018″، مشيرة الى ان هذه المنحة  تشمل  الناجحين بتفّوق في كافة الاختصاصات .

وسوف سيتم  24 طالبا وطالبة يمثلون 24 ولاية الى جانب  6  آخرين سيكونون مبدئيا من الولايات الداخلية في إطار التمييز الايجابي . وتمثّل هذه المنحة فرصة لأولئك الذين ينجحون في الباكالوريا بامتياز لكن لا تتوفّر لهم الإمكانات  للالتحاق بالجامعات الكبرى  بتونس أو خارجها بسبب ظروفهم الاجتماعية الصعبة، وفق تصريح المديرة العامة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج كامل سطرته الجامعةعلى غرار استقطاب المتميّزين ومرافقتهم منذ أول يوم إلى آخر يوم في دراستهم، وذلك ايمانا من الجامعة  بأن الطالب المتميّز سيدفع زملاءه في القسم إلى البحث أيضا عن التميّز ومن هنا تتحسّن الجودة التي رجوها وتعمل عليها الجامعة.

وفي هذا السياق، اوضحت المديرة العامة ” سنعمل في المستقبل على تطبيق طرق تعليم متطورة وجديدة تركّز أكثر على التطوير الذاتي للطالب وجعله قادرا على التصرّف وعلى حلّ المشاكل وعلى أن يكون خلّاقا للأفكار. وسنعمل على أن يمرّ الطالب عندنا بمراحل عديدة تجعله جاهزا للحياة المهنيّة بحيث يجد الشغل بسهولة  بمجرّد التخرّج”.

ومن جانبه قال العميد خالد غديرة ” إن كل ما نقوم به من أجل طلبتنا نابع من قناعة عندنا بأننا لا نبيع شهائد بقدر ما نبيع تكوينا جيّدا للمتخرجين . ولأول مرة في تاريخ جامعتنا يتم إقرار منحة الامتياز للمتفوقين في بالكالوريا 2018 . وسوف نتلقّى الترشحات إلى حدود يوم 15 جويلية . وخلال يومي 17 و 18 ستتولى لجنة خاصة اختيار المقبولين”، على ان يتم  يوم 19 جويلية 2018  الاعلان رسميا عن القائمة.

واشار الى ان الجامعة ستعمل على على مساعدة البعض من المقبولين على الالتحاق بجامعات أجنبية كبرى لها  اتفافات شراكة  مع الجامعة وذلك بتكفّل الجامعة الكامل بالنفقات من أول يوم إلى آخر يوم في دراستهم . وبالإضافة إلى  مساعدة المتميّزين  في الجامعة فتح مؤسساتهم الخاصة بعد التخرّج.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.