الرئيسية » تسليم البغدادي المحمودي للإسلاميين: المرزوقي يتهم حمادي الجبالي(فيديو)

تسليم البغدادي المحمودي للإسلاميين: المرزوقي يتهم حمادي الجبالي(فيديو)

 

 

اتهم الرئيس السابق، المنصف المرزوقي، خلال محاضرة القاها، امس الاربعاء 27 جوان 2018، تحت عنوان “الثورة، صراع السرديات”، بمؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات، رئيس الحكومة في عهد الترويكا، حمادي الجبالي، بتسليم رئيس وزراء في عهد نظام معمر القذافي، البغدادي المحمودي الى السلطات الليبية عقب الثورة فبراير2011.

وافاد المرزوقي، بان الجبالي اعتبر قضية تسليم المحمودي من مصلحة تونس وانها قضية اخلاقية وانه كان على علم بقضية التسليم، غير ان الحقيقة عكس ذلك، مشددا على انه لم يكن على علم وان تسليم المحمودي ضد مصلحة تونس وقرار غير قانوني وغير اخلاقي.

وقال رئيس حزب حراك تونس الارادة، قرار تسليم المحمودي “ضد مصلحة تونس وسمعتها، غير قانوني، غير اخلاقي، وانني لم اكن على علم ابدا، بل بالعكس صارت مؤامرة، سلم وانا كنت في مكان في الجنوب يستحيل فيه الوصول إلي”، مضيفا ” انا عندما علمت بالامر، كتب استقالتي وانا بالطائرة العسكرية التي تنقلني من مطار رمادة الى مطار تونس.. والحمدالله انني عندما وصلت الى تونس لم اجد الصحفيين لاقرأ لهم نص استقالتي”.

واشار الى ان البلاد انذاك  “تعيش حالة غليان وهشاشة واعلان استقالتي كان قد يعرضها الى خطر، لذلك “تمسكت باعصابي وقررت المواصلة لان البلاد اهم من كل الاطراف”.

 

https://www.facebook.com/Dr.Marzouki.Moncef/videos/1907021812698362/

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.