الرئيسية » نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع لجنة الحريات الفردية والمساواة و مع رئيستها

نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع لجنة الحريات الفردية والمساواة و مع رئيستها

 

ردا على الحملة التي تم شنها ضد اعضاء لجنة الحريات الفردية و المساواة و رئسيتها بشرى بالحاج حميدة, اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين انّ حرية الصحافة ليست معزولة عن مناخ الحريات العامة والفردية وحقوق الانسان عامة، وأنّ ممارسات التكفير والترهيب لأيّ فكر نقدي وعقلاني خارج النسق النمطي والتقليدي ينعكس مباشرة في فضاء الاعلام ويشيع مناخا من التخويف والرقابة الذاتية ويشجع الفكر الأحادي.

و اعلنت في بلاغ لها اليوم الاثنين 2 جويلية تضامنها مع لجنة الحريات الفردية والمساواة وخاصّة مع رئيستها ، و ذكرت بحقّ التونسيات والتونسيين بجميع اتجاهاتهم وأفكارهم في مناقشة قضاياهم المجتمعية بكلّ حريّة خاصّة وأنّ الشعب التونسي تخلص بفضل ثورته من كلّ وصاية سياسية وفكرية ودينية.
كما دعت النقابة  مكونات المجتمع المدني والأحزاب السياسية إلى تحمّل مسؤولياتهم في مجابهة دعوات التكفير والترهيب ومناصري الفكر الاستبدادي الذي يهدّد بنسف أهمّ مكسب للثورة التونسية ولدستورها.

و ثمنت مجهود لجنة الحريات الفردية والمساواة للعمل الذي قدمته والذي يمكن ان يكون منطلقا لحوار مجتمعي بناء تماشيا مع مسار التحديث الذي انخرطت فيه تونس  وتناسقا مع مضمون الدستور.

للاشارة فقد اثار تقرير  لجنة الحريات الفردية والمساواة الذي تم اصداره يوم 12 جوان الماضي جدلا واسعا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.