الرئيسية » فتح تحقيق في حادث انفجار قناة ”الصّوناد” بالزهروني

فتح تحقيق في حادث انفجار قناة ”الصّوناد” بالزهروني

تم اليوم الخميس 5 جويلية 2018، فتح تحقيق في انفجار القناة الرئيسية لجلب المياه التابعة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، بمنطقة الزهروني بالعاصمة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني.

وشدد، الدهماني، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، اليوم الخميس 5 جويلية 2018، أنه سيتم معاقبة كل من تثبت مسؤوليته في هذا الحادث أو تقصير من أي جهة، مشيرا إلى أن “الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة لتعويض المتضررين من هذا الحادث”.

وبيّن الدهماني أن “رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أعطى تعليماته بعدم قطع الماء للصالح الشراب على هذه المناطق لأكثر من 24 ساعة”.

وتجدر الإشارة إلى أن عطبا مفاجئا طرأ أمس الأربعاء 4 جويلية 2018، على القناة الرئيسية لجلب المياه بمفترق بن دحة، مما انجرعنه اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من ليلة الخميس في عدة مناطق من بولايات تونس، بن عروس ونابل.

كما أكدت الصوناد أن هذا الإنقطاع يأتي جراء تسجيل عطب طارئ على القناة الرئيسية قطر 1600 مم المزودة لجنوب تونس العاصمة والضاحية الجنوبية والذي تسببت فيه مقاولة “بودخان” التي تقوم بأشغال لفائدة شركة شبكة الخطوط الحديدية السريعة.

من جهتها أعلنت شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة، في بلاغ لها، أنه لا علاقة لها بانفجار قناة المياه المذكورة مضيفة أنها لا تتحمل تبعاته.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.