الرئيسية » 7 شركات ناشئة بفضل برنامج “Flat6Labs Tunis “

7 شركات ناشئة بفضل برنامج “Flat6Labs Tunis “

 

تنظم Flat6Labs تونس البرنامج الرائد في تسريع نمو الشركات الناشئة الدورة الثانية ليوم العروض (Demo Day) وذلك يوم الخميس 5 جويلية الحالي بداية من الساعة السادسة والنصف مساءا بفضاء النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد بحضور ممثلي الحكومة التونسية ومحافظ البنك المركزي وعدد من السفراء وقادة الأعمال وأصحاب المؤسسات وفاعلين اقتصاديين من القطاعين العام والخاص ومهني الاستثمار وممثلي البنوك والشركات الدولية وصناديق الاستثمار في تونس والخارج.

ويشهد الحدث تقديم خصوصيات سبع شركات ناشئة ويهدف الى دعم الشباب وتشجيعهم على بعث مشاريعهم الخاصة وضمان دمجهم في مختلف المجالات الاقتصادية وهي فرصة للشركات المتوجة لعرض مشاريعها للمستثمرين فضلا عن بناء علاقات عمل جديدة.

وينتظم هذا الحدث الترويجي الثاني للشركات الناشئة الممولة من قبل Flat6labs تونس بالشراكة مع الصندوق التونسي الامريكي للمشاريع (TAEF)ومنينكس القابضة (Meninx Holding) وبنك تونس العربي الدولي (BIAT)، حيث دعمت الدورة الاولى في بداية سنة 2018 الحالية ستة شركات ناشئة مبتكرة في مجالات التجارة الإلكترونية، والطيران، وإدارة المبيعات الرقمية، والنقل، والغذاء والطاقة.

وكان البرنامج قد عقد دورتين تظمنتا 50 حدث واستقبلت Flat6labs اكثر من 500 مشارك في البرنامج وأجرت خلالها حملة ترويجية للبرنامج في تسع جهات وهي تونس، بنزرت، قيروان، قصرين، سيدي بوزيد، صفاقس، المهدية، منستير، سوسة.

وأسست Flat6labs سنة 2016 وهي عبارة عن برنامج لدعم الشركات الناشئة بصندوق تمويل بقيمة 20 مليون دينار تونسي بهدف المساهمة في خلق بيئة مزدهرة لريادة الأعمال في تونس حيث توفر لأصحاب الشركات الناشئة تمويل أولي وتوجيه استراتيجي ومساحة عمل بالإضافة إلى العديد من الخدمات والامتيازات.

ويرحّب البرنامج بالأفكار والشركات الناشئة العاملة في مجال الصناعات القائمة على الابتكار و المعرفة، بما في ذلك التعليم والطاقة والنقل والخدمات والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والالكترونيات، وحلول التصنيع، والتكنولوجيات الخضراء.

شارك رأيك

Your email address will not be published.