الرئيسية » في يوم العلم : رئاسة الجمهورية تكرّم المتفوقين في المناظرات الوطنية

في يوم العلم : رئاسة الجمهورية تكرّم المتفوقين في المناظرات الوطنية

تمّ اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، تكريم المتفوقين في المناظرات والشهائد الوطنية في قطاعات التربية والتكوين المهني والتعليم العالي واسناد الجوائز الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا والتنشيط الثقافي، من طرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج ، وذلك في اطار الاحتفال بيوم العلم.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد رئيس الجمهورية على أهمية مواكبة المنظومات البحثية والتعليمية والتكوينية في تونس للتطورات العلمية الهائلة والمتسارعة التي يشهدها العالم وجعلها تستجيب لتطلعات المتعلمين ولحاجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يؤسس لاقتصاد حديث ومتضامن ومجتمع متوازن، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

ودعا إلى الاهتمام بالمبتكرين ومساعدة المخترعين وتشجيعهم من خلال حماية حقوقهم وتقديم المشورة القانونية والاقتصادية لهم ودعم تنفيذ أفكارهم وتحويلها إلى واقع ملموس.

كما شدد رئيس الدولة على ضرورة مزيد حثّ الكفاءات التونسية على استنباط الحلول في مجالات حيوية لاقتصاد البلاد ومستقبل أمنه القومي كالمياه والطاقة والصحة والأمن الغذائي والعسكري وكافة مجالات المعرفة وتشجيعها على مواكبة الثورة العلمية الراهنة في مجالات الذكاء الاصطناعي والانخراط فيها من خلال المنح والتربصات والدورات التدريبية في الخارج.

وحضر الموكب بالخصوص رئيس الحكومة وأعضائها وإطارات وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل وممثلّين عن الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وعائلات المتفوقين الذين تم تكريمهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.