الرئيسية » الشّاهد يُدشّن مصنع تركيب السيّارات بيجو ” pick – up ” بالمغيرة (صور)

الشّاهد يُدشّن مصنع تركيب السيّارات بيجو ” pick – up ” بالمغيرة (صور)

دشّن رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، صباح اليوم الأربعاء 25 جويلية 2018، مصنع تركيب السيّارات بيجو ” pick – up ” بالمغيرة.

وهذا المصنع الذي يمتد على هكتارين ويبعد 15 كيلومترا عن ميناء رادس، هو المصنع الأول من أصل 3 مصانع في تونس حيث سيتم بالتزامن تدشين مصنعين آخرين  بكل من صفاقس وزغوان.

وتصل طاقة انتاج بهذا المصنع الذي بلغت كلفته الجملية 30 مليون دينار، إلى 1200 سيارة خلال سنة 2018، كدفعة أولى ، وسط توقعات بتصدير ما لا يقل عن 4000 سيّارة في السنة خلال 2019.

كما سيساهم هذا المصنع الجديد في بعث 400 موطن شغل مباشر وغير مباشر.

وقد حضر موكب التدشين كل من وزير الصناعة سليم الفرياني ، وزير التنمية والاستثمار زياد العذاري ، النائب بالبرلمان عن الجبهة الشعبية، زياد لخضر ، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ، رئيس منظمة الأعراف سمير ماجول و نائب رئيس ”stafim” بيجو ، عبد الرحيم الزواري بالاضافة الى نائب الرئيس التنفيذي لافريقيا والشرق الاوسط ” Jean-Christophe ”Quémard .

وقد تم اختيار اليوم الأربعاء 25 جويلية 2018، لتدشين هذا المشروع لرمزيته في تونس خاصة وأنه يوافق الذكرى 61 لاعلان الجمهورية التونسية وقيام النطام الجمهوري.

وفي هذا الصدد ، أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، في كلمة ألقاها بالمناسبة،  أن هذا المصنع هو ثمرة من ثمار مؤتمر الاستثمار تونس 2020 ، وتم انجازه في وقت قياسي بعد 20 شهرا فقط من المؤتمر، بكفاءات تونسية ، مشيرا إلى أن المشروع سيكون بوابة تونس لافريقيا خاصة بعد دخولها رسميا في ”الكوميسا”.

وأضاف الشاهد أن تونس استعادت ثقة المستثمرين الأجانب، بفضل الاستقرار الامني ، مشيرا الى أن هناك بوادر جيدة سيكون لها انعكاسات ايجابية في التقليص من نسبة البطالة.

ويشار الى أن شركة بيجو موجودة في 160 دولة تتوزع على 10 آلاف نقطة بيع.

م.ت

شارك رأيك

Your email address will not be published.