الرئيسية » انطلاق مهرجان فنون الشّارع بقصر هلال من 1 إلى 12 أوت

انطلاق مهرجان فنون الشّارع بقصر هلال من 1 إلى 12 أوت

في إطار سعيها نحو نشر الثّقافة الجادّة والإرتقاء بالذّوق الثّقافي والفنّي السّائد، تنظّم جمعيّة أبولون للثّقافة الدورة االسابعة من مهرجان فنون الشّارع بقصر هلال الذّي ستدور فعاليّاته من 1 إلى 12 أوت في ساحة النّافورة وسط المدينة.

وقد خرجنا ومنذ الدورة الأولى صيف سنة 2012 بعروض فنون الشّارع القريبة من المواطنين إلى الفضاء الرّحب لنصنع الاختلاف ونقتسم مع روّاد الشّارع فضاءهم وهمومهم ونشجّعهم على الانخراط في النّوادي والمؤسّسات الثّقافية على إختلاف أعماره و مشاربه، وإطلاق العنان لأفكارهم وقدراتهم المكبوتة.

جمهور ساحة النّافورة تعوّد الأجواء الاحتفاليّة للمهرجان الذي يحرص شباب جمعيّتنا من دورة إلى أخرى على تأثيثه بمزيج راقٍ من السّهرات الموسيقيّة الملتزمة والعروض الفرجويّة والتّنشيطيّة التي تكتسح الشّوارع لتصبح فضاءً للرّقص والغناء والنّقد والنّقاش.

كما تأتي الدورة 7 من المهرجان بالشراكة مع المندوبية الجهويّة للشؤون الثقافية بالمنستير ،المندوبية الجهويّة لشؤون الشباب و الرياضة بالمنستير،دار الشباب قصرهلال و مشروع تفنن، تونس الابداعية .

ويتضمّن البرنامج أحد عشر عرض إنطلاقا يوم 1 أوت بكرنفال أبولون في الخامسة مساء مع عرض حكواتي ،عرض موسيقي شبابي وورشات للأطفال في السادسة والنصف.

يوم 2 أوت سيكون مؤثثا بعرض سرك باباروني امام دار الشباب قصر هلال،يوم 3 أوت عرض مسرحي للأطفال مع “ميمي العنيد”،يوم 4 أوت عرض سينمائي ونقاش لفيلم “تي نرمال” مع إناس التليلي و سمية بالشيخ.

يوم الرقص 5 أوت مع مجموعة urban room و Dj Gamra،يوم 7 أوت عرض لمجموعة “أجراس”،يوم 8 أوت سيأثث السهرة راديو نجمة فم،يوم 9 أوت عرض تنشيطي للأطفال مع “عمي بشبوش”،يوم 10 أوت مع النجم محمد بن صلاح في عرض موسيقي ،يوم 11 أوت عرض الموسيقي الإلكترونية مع الفنان “وسام فرحات” و سهرة الاختتام 12 أوت تؤثثها أيقونة الموسيقى البديلة “بديعة بوحريزي” مع تكريم للفنانة الراحلة ريم البنا برسم لفنان الكاريكاتير “توفيق عمران”.

كما يجدر بالذكر حصول الجمعية على تمويل لتطوير المهرجان من قبل تفنن، تونس الابداعية و هو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الاتحاد الاوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية. يندرج هذا المشروع ضمن شراكة من قبل شبكة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة و بتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

تجدون في المصاحيب البرنامج مفصّلا إضافة إلى المعلّقة الرّسميّة للمهرجان.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.