الرئيسية » تونس المنزلق

تونس المنزلق

بقلم محمد فوزي معاوية

 

واصلوا مساندة الشاهد باسم الاستقرار وأي استقرار؟؟ استقرار  النهضة  في الحكم بحصيلة كارثية منذ سنوات ؟؟ وهى تسعى لا محبة في حكومة الشاهد و لا سعيا لانقاذ تونس الى اخفاء حصيلة حكم كارثية لأن مسؤوليتها ثابتة باعتبارها طرفا أساسيا في ما انتهينا اليه و تحسبا لمحاسبات قد تضعها في موقع لا يحمد عقباه .

أما مواجهة تداعيات نجل الرئيس و الكوارث الناتجة عن سياسة توريث ممنهجة فلا يمكن لها أن تكون مبررا … على أهميتها و مع اعتبارها من المآسي التى تحياها تونس الساعية الى انجاح انتقالها الديمقراطي … أما العامل الرئيسي فيعود في النهاية وأساسا الى تخذال ما يسمى بالأحزاب الوسطية التقدمية… الديمقراطية التى لا تبالي بمنزلقات الكارثة لأنها بحكم ضيق تجربتها و قلة معاناتها و مسارها القائم على الاستسهال .

فضل الانتظارية و الالتصاق بالسلطة و لو على حساب مسار الانقاذ الضروري , فهو طريق ما تعتبره “الواقعية “و أما الانشقاقات التى تشمل معظم أحزابها و التى عند البعض تحسب على  الشاهد .

فهي في حقيقة الأمر تحسب على استسهال يفضل التواكل و استخدام آليات الحكم و التحالفات المشبوهة عوضا عن القيام بدورها تجاه المجتمع و الناخبين وهي في نظرنا معضلة هيكلية و تاريخية.

نقول ذلك و نحن لا نرفض طبعا التوازنات الضرورية بين هذا المنحى و ذاك اعتبارا لما يفرضه الواقع وتقتضيه الواقعية لكن يبقى المطلوب شجاعة تساير مقتضيات المرحلة… و هو ما نفتقر اليه و ما يهدد تجربتنا في العمق.

*قيادي بحركة تونس اولا

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.