الرئيسية » دفاعا عن المرأة التونسية : اطلاق حملة “المواطنية من أجل المساواة والحريات”

دفاعا عن المرأة التونسية : اطلاق حملة “المواطنية من أجل المساواة والحريات”

 

ستعقد عدد من الجمعيات والمنظمات والائتلافات ندوة صحفية بمناسبة الذكرى 62 لصدور مجلة الأحوال الشخصية وذلك يوم الجمعة 10 أوت 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (شارع الولايات المتحدة تونس البلفيدير) .

و هذه الندوة  جاءت للاعلان عن “الحملة المواطنية من أجل المساواة والحريات” وتقديم المبادرة التشريعية التي تخص المساواة في الميراث التي تنوي الحملة القيام بها.

كما ستعلن تنسيقية الحملة عن الخطوات القادمة محليا و جهويا من أجل تفعيل عهد تونس للحريات والمساواة ومتابعة تقرير لجنة الحرية الفردية كما سيتم تقديم نشرية “20 برهانا من أجل المساواة في الميراث” التي أصدرتها الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات.

ويحضر هذه الندوة ممثلات وممثلو المنظمات والجمعيات المشاركة على غرار الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية بيتي ورابطة الناخبات التونسيات والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان والشبكة الأورو متوسطية للحقوق ومنظمة أوكسفام، وجمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية AWF, PCPA, ATP, ADL.

الحملة المواطنية من أجل المساواة والحريات تطلقها أكثر من 150 جمعية ومنظمة مكونة : التحالف الوطني المساواة في الميراث , الإتلاف ألجمعياتي لمناهضة العنف , الائتلاف المدني من أجلة الحريات الفردية , وتحالف الجمعيات المنظمة لمؤتمر تونس للحريات والمساواة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.