الرئيسية » بنقردان: كرشيد يكشف عن جملة إجراءات لفائدة الجهة

بنقردان: كرشيد يكشف عن جملة إجراءات لفائدة الجهة

افتتحت صباح اليوم، السبت 1 سبتمبر 2018، أشغال الجامعة الصيفية التي تنتظم للمرّة الثانية بمبادرة من جمعية كفاءات بنقردان تحت شعار” الحدود بعيون الشباب” بإشراف وزير املاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

واكد كرشيد بهذه المناسبة ان الدولة حريصة كلّ الحرص على الحوار والبحث عن توافقات حول المقترحات التنموية ذات الأولوية للجهة بالنظر الى الإشكاليات التنموية التي تعاني منها منطقة بنقردان والصعوبات الإقتصادية التي تمرّ بها.

واوضح الوزير انه تم تحويز وزارة التجارة بقطعة أرض دوليّة تمسح 150 هكتارا لإقامة مشروع المنطقة التجارية واللوجستية، مشيرا الى اهمية هذا المشروع الذي سيكون بمثابة حجر الزاوية للتنمية في هذه المنطقة الحدودية.

واشار المتحدّث إلى تسوية الوضعية العقارية لقطع الأرض التابعة للتقاسيم الريفيّة القديمة وذلك من خلال الموافقة على عمليّة البيع بالمراكنة لحائزي قطع الأرض الدوليّة سواء المشمولة بمثال التهيئة العمرانيّة أو العقارات الريفيّة الفلاحيّة، وذلك بعد إنتهاء الإجراءات الترتيبيّة اللازمة التي تمّ الشروع فيها.

كما كشف كرشيد عن تكثيف اللقاءات مع الجانب الصيني لتعزيز التعاون الثاني بغاية إدخال حركيّة تنموية في هذه الجهة وخلق منطقة إقتصادية على مستوى الجنوب الشرقي بصفة عامة، و المتمثلة خاصة في إحداث عدّة مشاريع تنمويّة من أهمّها مشروع القطب الإقتصادي بجرجيس ومشروع السكة الحديديّة ومشروع إضافة محوّل ببنقردان، إلى جانب رصد الحكومة الإعتمادات اللازمة لحماية مدينة بنقردان من الفياضانات، مضيفا انه تمّ إتخاذ كلّ التدابير الضروريّة والإجراءات اللازمة للإيقاف الفوري لنشاط وحدة جمع وتخزين النفايات الخطرة المنتصبة بالمنطقة الصناعية طريق بنقردان مدنين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.