الرئيسية » معرض بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة لتحسيس المواطنين بمشكل النفايات البحرية

معرض بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة لتحسيس المواطنين بمشكل النفايات البحرية

تقوم بلدية تونس بحملة تحسيسية من خلال تنظيم معرض “البحر… وجهة نهائية؟ مشروع حول النفايات البلاستيكية” بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة، خلال الفترة المتراوحة من  31 أوت إلى 14 أكتوبر 2018.

يعد البحر من  أجمل الثروات التي تتمتع بها بلادنا و المرتبطة بتاريخنا، وبالتالي لا بد من المحافظة عليه حتى يبقى مكسبا و مفخرة لتونس، خاصة وأن تهديدا حقيقيا يترصده إذا ما لم نبادر بتغيير تصرفاتنا الاستهلاكية باعتبار أن البحار قد تحتوي، في غضون ثلاثين سنة، على كمية هائلة  من البلاستيك تفوق كمية الأسماك، وذلك حسبما أثبتته دراسة علمية تم تقديمها خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول حماية البحار المنعقد سنة 2017.

ومن منطلق وعي بلدية تونس بهذا الخطر المحدق وبواقع النفايات بالمدينة، تقوم بحملة تحسيسية من خلال تنظيم معرض “البحر… وجهة نهائية؟ مشروع حول النفايات البلاستيكية” بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة، خلال الفترة المتراوحة من  31 أوت إلى 14 أكتوبر 2018، مع تنظيم ندوة صحفية يوم 31 أوت 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا بنفس المكان.

وترجع ملكية هذا المعرض، الذي تم تنظيمه بعدة بلدان من مختلف أنحاء العالم، إلى متحف Museum fuer Gestaltung  بمدينة زوريخ  السويسرية.

و قد أعدت بلدية تونس، بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية والجمعيات المختصة، برنامجا موازيا موجها إلى كافة المعنيين، بهدف تحسين مستوى النظافة بالمدينة و تحسيس زوار المعرض بخطورة هذا المشكل وبضرورة تظافر كافة الجهود من أجل إيجاد الحلول الجذرية والمستدامة له.

وينتظم المعرض المذكور بفضل الشراكة مع مؤسسة دروزس Fondation Drosos والوكالة الالمانية للتعاون GIZ ، وهاينريش بول ستيفتونغ Heinrich Boell Stiftung، وكونراد أدناور ستيفتونغ Konrad Adenauer Stiftung، وسفارتي ألمانيا وسويسرا بتونس إضافة إلى عدة   مبادرات أخرى.

هذا و ستحتضن مدينة كولونيا هذا المعرض إثر اختتامه بتونس باعتبارها مدينة متوأمة مع مدينة تونس.

(بلاغ).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.