الرئيسية » إحداث وحدة تعنى بدفع الاستثمار في تونس بوزارة التعاون الدولي الألمانية

إحداث وحدة تعنى بدفع الاستثمار في تونس بوزارة التعاون الدولي الألمانية

اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري صباح اليوم الإثنين 3 سبتمبر 2018، بمقر الوزارة بـ” Gunter BEGER” المدير العام المكلف بالقطاع الخاص والتجارة والتنمية بوزارة التعاون الدولي الألمانية الذي يؤدي حاليا زيارة لتونس .

وقدخصص اللقاء لاستعراض التعاون المالي والفني القائم بين تونس وألمانيا وفرص مزيد تعزيزه وتنويعه في المرحلة القادمة.

وبين “BEGER” أن حكومة بلاده تولي اهتماما كبيرا لدعم التعاون الاقتصادي مع تونس والارتقاء به إلى مستويات أفضل وهو ما يؤكده إدراج تونس ضمن الثلاثة بلدان الأوائل في برامج التعاون الاقتصادي مع عدد من البلدان النامية بالإضافة إلى إقرار إحداث وحدة خاصة صلب وزارته ستعنى بدفع الاستثمار في تونس بالتعاون مع الهياكل المعنية في البلدين.

وأشار “BEGER” إلى الآفاق المتاحة لمزيد تعزيز التعاون المالي والفني القائم وتطويره في مختلف المجالات، من ذلك مجال الحوكمة وتطوير الإدارة والتكوين المهني وتوطيد العلاقات مع الهياكل التونسية المعنية بالاستثمار لاسيما الهيئة التونسية للاستثمار.

من جانبه أعرب زياد العذاري، عن ارتياحه لمستوى التعاون المالي والفني بين البلدين والحرص عل مزيد تطويره في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن ألمانيا تعد من أبرز شركاء تونس في مسار انتقالها الديمقراطي.

كما قدم الوزير للضيف الألماني فكرة حول تطور الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، مشيرا الى ان الحكومة تركز في برامج عملها وسياساتها على جملة من الأهداف من أبرزها تحسين التوازنات الجملية وتوفير مطلبات حفز النمو بما يساعد على مجابهة التحديات القائمة وفي مقدمتها خلق فرص أكبر للتشغيل عبر تعزيز الاستثمار العمومي وتوفير الظروف الملائمة للاستثمار الخاص، بالإضافة إلى تحدي دعم التنمية بالجهات المهمشة.

وأكد الوزير في ذات السياق على تطابق وجهات النظر في ما يتعلق بمستقبل التعاون في المرحلة القادمة والمجالات التي يمكن التركيز عليها، كالحوكمة وتطوير الإدارة والتكوين المهني ودعم الاستثمار الخاص وهي مجالات تعد اليوم من الأولويات في برامج الإصلاح التي أقرتها الحكومة لتحقيق النقلة المنشودة في المدى القريب والمتوسط.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.